الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار تنظم مسيرة اطفال في مدينة طولكرم تنديداً بالحصار

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 15:19 )
طولكرم -معا- نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار في محافظة طولكرم صباح اليوم، مسيرة اطفال تنديداً بالحصار المفروض على الاراضي الفلسطينية، ودعماً وتأييداً للحكومة.

وتجمع الاطفال من مختلف رياض الاطفال في مدينة طولكرم على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، حاملين يافطات، ورايات كتب عليها عبارات دعم وتأييد للحكومة، ومنددة بالحصار المفروض وسياسة التجويع .

وانطلقت المسيرة تجوب شوارع طولكرم وسط صرخات الاطفال المناشدة برفع الظلم عنهم وعن اهلهم، مطالبين توفير الحليب والمواد الغذائية الاساسية، رافعين عبوات حليب فارغة ومصاصات تستخدم في شرب الحليب .

وانتهت المسيرة مقابل مكتب الصليب الاحمر الدولي في طولكرم، حيث القى الشيخ عبد الله ياسين عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار كلمة شدد خلالها على ضرورة رفع الحصار والتخفيف من معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من نقص في الحليب والمواد الغذائية الاساسية والادوية .

كما ناشد ياسين الامم المتحدة ومؤسسات حقوق الانسان والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ورئيس المجلس التشريعي وكل الشرفاء في العالم الاسلامي والعربي والاوروبي التدخل العاجل من اجل اغاثة الشعب الفلسطيني وعدم الاكتفاء بالنظر اليه .

رئيس اللجنة شكري الجلاد وفي حديثه مع مراسلنا قال بأن الهدف من هذه الفعالية والمسيرة هو اشعار العالم بالمآسي التي تنتج عن سياسة الحصار والاغلاق الذي يفرضه الاحتلال واعوانه على المواطن الفلسطيني.

وفي ختام المسيرة سلم الاطفال مذكرة احتجاج الى ممثل الصليب الاحمر في طولكرم ايمن عورتاني، الذي رحب بدوره بالاطفال متعهداً برفع المذكرة الى الجهات المختصة ومتابعتها .