الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغلاق والحصار يعرقل تنفيذ عددا من مشاريع بلدية الزوايدة

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 17:02 )
غزة-معا- قال رئيس بلدية الزوايدة أ . حسن أبو مزيد أن الحصار الاسرائيلي حال دون مواصلة البلدية لعدد من المشاريع التي شرعت بتنفيذها مما أدى إلى عرقلة حركة السير في المناطق التي تجري فيها .

و حذر أبو مزيد من الآثار السلبية المترتبة على مصداقية البلدية وقدرتها على إنجاز المشاريع حسب المواعيد المحددة مع الجهات المانحة.

وبين أبو مزيد أن هذه المشاريع هي مشروع إعادة تأهيل شارع خالد بن الوليد ومشروع رصف وتعبيد شارع الأمل.

وعزا أبو مزيد أسباب توقف العمل في هذه المشاريع إلى أسباب خارجة عن إرادة البلدية والشركات المنفذة للمشاريع وهي سياسة الإغلاق والحصار ومنع دخول المواد اللازمة للعمل .

وأشار رئيس البلدية إلى سوء الأوضاع المالية في البلدية نتيجة الوضع الاقتصادي الذي تمر به الأراضي الفلسطينية مضيفا أنه رغم الإجراءات التسهيلية التي قامت بها البلدية لحث المواطنين على دفع مستحقات البلدية إلا أن الأمور لم تتغير ونسبة إقبال المواطنين ضعيفة وهذا من شانه أن يعمل على زيادة الأوضاع صعوبة ويهدد بتوقف الخدمات .

من ناحية أخرى خرجت البلدية أطفال روضة مواهب الزوايدة التابعةلها وذلك بحضور رئيس البلدية أ . حسن أبو مزيد وأعضاء من المجلس البلدي وجمع من أولياء الأمور .

كما قامت البلدية بتسليم القسيمة الثانية لاستلام الحصة الغذائية الخاصة بالمواطنين المسجلين البالغ عددهم 70 مواطن ضمن برنامج العمل مقابل الغذاء والممول من CHF.