السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة إلى حكومة إنقاذ وطني وتشكيل لجنة تحضيرية للضغط من اجل وقف الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 17:04 )
غزة -معا- اتفق المشاركون في حلقة نقاش حول"مستجدات الوضع الراهن وسبل صياغة وثيقة وطنية جامعة لتقديمها للقوى والفصائل المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني القادم" على تشكيل لجنة تحضيرية للضغط من أجل وقف الاقتتال الداخلي، تتكون من عدد من ممثلي المجتمع المدني لرفع مطالب الشعب الفلسطيني بكل شرائحه للمسؤولين ومتابعتها .

وترأس حلقة النقاش عضو لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية د. كمال الشرافي،والتي عقدت في مقر جمعية الهلال الأحمر بغزة بحضور عدد من الأكاديميين، والمهتمين، والمحللين السياسيينن وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني .

وتتشكل اللجنة من 7 أشخاص هم: حسن الكاشف, سيد بركة, عمر شعبان، هدى حمودة, حسن صرصور, محمد دهمان، وابراهيم ابراش .

ودعا المشاركون إلى حكومة إنقاذ وطني ومتابعة الاتصالات والتحضيرات لمؤتمر شعبي للإنقاذ وتبني وثيقة الأسرى، كونها الوثيقة الوحيدة التي اجمعت عليها جميع الفصائل، مؤكدين على ضرورة التمسك بالمقاومة والثوابت الفلسطينية بما فيها حق العودة .

كما أجمع المشاركون على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وحماية السلطة الفلسطينية باعتبارها نواة الدولة القادمة، ورفض الاقتتال الداخلي، محذرين من النتائج المترتبة على هذا الصراع .

ودعا المشاركون إلى بذل الجهود من أجل الحفاظ على المشروع الوطني، والعمل على خدمة الوطن بأكمله، وعدم التمترس من أجل خدمة فصيل أو حزب معين.

وشدد المشاركون على ضرورة الخروج من مرحلة الشعارات إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع لكل ما يتم مناقشته على الصعيد الفلسطيني الداخلي.