الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية واطباء بلا حدود تنظمان يوماً طبياً مجانياً في مقر بلدية زيتا استهدف اهالي منطقة الشعراوية شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 18:35 )
طولكرم -معا- نظمت الاغاثة الطبية، بالتعاون مع جمعية اطباء بلا حدود، يوماً طبياً مجانياً في بلدة زيتا شرقي طولكرم حيث استخدم مقر البلدية مكاناً لليوم الطبي .

وقال الدكتور صلاح الحاج يحيى منسق اطباء بلا حدود ان هذا اليوم يهدف الى تخفيف معاناة ابناء الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يمر بها جراء الحصار والاغلاق، وسياسة التجويع التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين .

واضاف يحيى انه تم معالجة ما يقارب الــ 600 مريض ومريضة في هذا اليوم الطبي و جميعهم من سكان منطقة الشعراوية التي تضم قرى وبلدات " صيدا, علار, دير الغصون, عتيل " ، مضيفاً ان الفئة المستهدفة هي التي تقطن بالقرب من جدار الفصل العنصري .

وتحدث الدكتور عزام محمود ممثل الاغاثة الطبية ان العديد من السكان الذين يقطنون بالقرب من جدار الفصل العنصري تعرضوا وما زالوا لمصادرة اعداد كبيرة من اراضيهم وممتلكاتهم, مما عاد عليهم بالسلب، وسبب لهم حالات نفسية صعبة جداً، اضافة الى سياسة الحصار والاغلاق المفروضة , الامر الذي دفعنا الى مد يد العون لهم.

وشارك في هذا اليوم الطبي عبد الكريم السعدي ممثل عن منظمة بيتسيلم لحقوق الانساء، اضافة الى ممثلة عن جمعية سيدات زيتا الخيرية .