الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجزرة ضحيتها عائلة كاملة في الغارة التي استهدفت قائد سريا القدس في غزة .

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 20:04 )
غزة - معا- ارتكبت قوات الاحتلال مساء اليوم مجزرة ذهب ضحيتها عائلة كاملة في استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية لقائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد محمد الدحدوح .

فقد استشهدت نعيمة أمن 25 عاماً وابنها مهند 5 سنوات ، وجدَّته حنان 45 عاماً واصيبت ابنة الشهيدة نعيمة ماريا البالغة من العمر ثلاث سنوات بجراح وصفت بالخطيرة.

وكانت طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت مساء اليوم محمد الدحدوح احد القادة الميدانيين لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي .

وكان الشهيد الدحدوح لحظة استهدافه في طريقة الى المستشفى للاطمئنان على زوجته التي انجبت ولدا .

والشهيد الدحدوح "25" سنة متزوج وله ثلاثة اطفال يلتحق بشقيقيه خالد الذي استشهد قبل ثلاثة اشهر وايمن الذي استشهد في مثل هذا اليوم قبل عامين .

وكانت طائرة استطلاع اسرائيلية قد اطلقت عدة صواريخ باتجاه سيارة من نوع ميتسوبشي بيضاء اللون كانت تسير في شارع المحافظة بمدينة غزة مما ادى الى استشهاد ناشطيين فلسطينين واصابة ستة مواطنين من بينهما طفل وسيدة .

و أفاد د. جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مستشفي الشفاء بمدينة غزة ان سيارات الإسعاف تمكنت من نقل ستة إصابات بينهم طفل وسيدة تبلغ من العمر 35 عاما في حالة خطيرة وان الإصابات ما بين حرجة وخطيرة .

ونفي د. معاوية أبو حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الانباء التي ترددت حول استشهاد القائد في كتائب القسام حسن الجعبري.

واكد د. حسنين في اتصال لوكالة معا ان الشهيد هو محمد شعبان الدحدوح احد القادة الميدانين لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كما استشهدت المواطنة حنان امن .

من جهته اعترف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بتنفيذ التي استهدفت الدحدوح متهما اياه بالوقوف وراء تطوير صواريخ غراد .