السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع : الاسيرات خضن معارك الامعاء الخاوية مع الرجال

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 23:41 )
رام الله - معا- كشف وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان قوات الاحتلال اعتقلت 15 الف اسيرة فلسطينية منذ بداية الاحتلال عام 1967 ، مؤكدا ان المراة الفلسطينية وقفت جنبا الى جنب مع الرجل ففرضت نفسها وحضورها ومشاركتها في التاريخ النضالي.

وقال قراقع " لقد خاضت الاسيرات معركة الامعاء الخاوية الى جانب الرجال وسجلن العديد من الانجازات ، فيما وصل مجموع من دخلوا سجون الاحتلال ما يقارب مليون اسير فلسطيني ،وان التكريم رسالة من الشعب الفلسطيني لكل اسرانا "باننا لن نتخلى عنهم مهما تجبر الاحتلال و ان الاسرى يمثلون رمزا للحرية".

واضاف"انه دون تحرير جميع الاسرى ورحيل السجان وانتهاء الاحتلال فسيبقى الفرح منقوصا ، ولن نصل لاستقرار وامن وسلام في المنطقة الا بالافراج عن جميع الاسرى من سجون الاحتلال" .

جاء ذلك خلال مشاركته اول امس السبت في جنين في حفل تكريم ذوي الاسيرات والاسرى القدامى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وذلك على شرف الثامن من اذار حيث اقيم احتفال بهذه المناسبة بعنوان "موحدون دفاعا عن عروبة القدس ودفاعا عن حق المراة في الحياة وتاكيدا على حرية اسرى الحرية "، الذي اقامه الانحاد العام للمراة .

وتطرق قراقع للشهيدة دلال المغربي التي تصادف يوم امس السبت الذكرى 32 لاستشهادها ، بعد قيامها بعملية فدائية مع رفاقها من الرجال ، مؤكدا "ان تهديد الاحتلال لنا لن يثنينا عن اطلاق اسم الشهيدة دلال المغربي على الميدان ، وان هذا اقل ما يمكن ان نقدمه للشهداء تخليدا لاسمائهم في الذاكرة الفلسطينية" .