الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرجهاز المخابرات في قلقيلية جمال جبارة يصف محاولة اغتيال مدير المخابرات العامةفي غزة بالحادث الإجرامي

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 22:36 )
قلقيلية - معا - وصف مدير جهاز المخابرات العامة في محافظة قلقيلية جمال جبارة محاولة الاغتيال التي تعرض لها ألواء طارق أبو رجب بالحادث الإجرامي الذي يستهدف امن الشعب الفلسطيني واستقراره و مؤسساته الوطنية .

وأضاف جبارة" أن لمحاولة الاغتيال أبعادا إقليمية تهدف إلى النيل من وحدة شعبنا وجغرافيه وطننا وانه وبغض النظر عن الجهة التي تقف وراع محاولة الاغتيال فان تلك المحاولة تصب في مصلحة أعداء شعبنا وقضيتنا وان من قام بهذا العمل الجبان لا يمكن أن يكون من أبناء جلدتنا حتى لو كان فلسطينيا ".

وفي رده على سؤالنا حول الاحتياطيات الأمنية المتخذة في مقرات المخابرات أجاب جبارة " أن مقراتنا لم تكن في يوم من الأيام مغلقة أمام المواطنين الفلسطينيون مع بعض الإجراءات الأمنية غير المشددة ".

وحول احتمالية استهداف مقرات أخرى في الضفة الغربية أجاب جبارة " من يقوم بمثل هذه الأعمال التي تهدف إلى خلق الفتنة ومن يسعى لذلك سوف يستهدف مقرات مختلف الأجهزة والتنظيمات في كل مكان ومن اجل ذلك قمنا بإجراءات وقائية تهدف لمراقبة المقرات بشكل أكثر دقة وأكثر امن ومن الممكن أن يكون لتلك الإجراءات تأثير على زوارنا ومراجعينا ولكن الهدف حماية منجزات ومقدرات أهلنا وشعبنا ".


وطالب جبارة أأمة المساجد بضرورة مراعاة ظروف شعبنا الحساسة وان يدعو في خطبهم إلى وأد الفتنة والتكافل بعيدا عن بعض العبارات التي تمس فئة أو تنظيم الامر الذي من شانه إشعال نار الفتنة .

وأكد جبارة انه تم إعلان الاستنفار العام داخل جهاز المخابرات العامة في جميع محافظات الوطن كما وتمنى الشفاء العاجل للواء أبو رجب ورفاقه الذين أصيبوا في الحادث.