الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية خانيونس تعقد اجتماعا لمديري المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- عقدت أ. فاطمة الجعيثني مديرة التربية والتعليم بخان يونس وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري للمديرية بالتنسيق مع قسم التعليم العام اجتماعاً ضم مديري المدارس الخاصة ومديراتها، وهدف الاجتماع التأكيد على بعض الأمور الإدارية والفنية.

واشارت أ.الجعيثني إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى التأكيد على بعض الأمور والتعليمات الإدارية والفنية، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالمنهاج الدراسي الفلسطيني وخاصة في المدارس الشرعية حتى لا يواجه الطلبة عند انتقالهم من المدارس الشرعية إلى مدارس التعليم العام إشكالية في استكمال دراستهم وحتى لا تحدث فجوة علمية لدى الطلبة.

كما نوهت إلى ضرورة تهيئة البيئة المدرسية للطالب، وتناول الاجتماع التعليمات الخاصة بتسجيل الطلبة للصف الأول الأساسي، وآلية الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية، كما وأكدت على ضرورة متابعة طلبة الثانوية العامة والعمل على النهوض بمستوياتهم حتى تكون نتائجنا لهذا العام أفضل.

وفي إطار منفصل تفقدت أ. الجعيثني وأ. إسماعيل حرب النائب الفني بالمديرية وأ.هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي قاعات الامتحانات الخاصة بالاختبار الفتري الثاني للمعلمين الجدد للعام 2010.

وأشارت أ. الجعيثني إلى أن المديرية نفذت العديد من الدورات للمعلمين الجدد منها ما هو تأهيلي وآخر متخصص، وارتأت الوزارة أن يتم تقييم للمعلمين الجدد في نهاية كل دورة بهدف الوقوف على نقاط القوة لدى المعلمين وتعزيزها، والوقوف على نقاط الضعف ومعالجتها.

وأوضحت أنه تم تقسيم المعلمين حسب تخصصاتهم على لجان خاصة، وتم تشكيل لجنة من المشرفين التربويين للإشراف على آلية سير الامتحانات.