الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

في ذكرى عملية النورس- مطالبة آسري شاليط بالتمسك بشروطهم

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- طالب مشاركون في فعالية اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى في ذكرى "عملية النورس" التي تم خلالها إطلاق سراح 76 أسيرا فلسطينيا آسري الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بالتمسك بمطالبهم لانجاز صفقة وصفوها بالمشرفة.

وشد محمد الكتري احد المحررين من تلك الصفقة على أيدي المقاومة الفلسطينية والتمسك بمطالبهم لانجاز صفقة "مشرفة" يطلق خلالها الأسرى في سجون الاحتلال.

من جهته دان عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية "القيادة العامة" عادل الحكيم قرار الاحتلال بعزل الأسيرين احمد سعدات والسنوار في سجون العزل الانفرادي.

كما أعرب عن دعمه لوزارة الأسرى في الحكومة المقالة وجمعية واعد لجعل هذا العام عام الأسرى في سجون الاحتلال, معبرا عن رفضه لكسر إرادة الأسرى وطمس وتهويد الأقصى والمقدسات.

ورفض الحكيم في كلمته العودة إلى المفاوضات المباشرة وغير المباشرة، مؤكدا على ضرورة العمل على إنهاء الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية.

وأخيرا أكد الحكيم دعمه للمقاومة الفلسطينية آسري الجندي الإسرائيلي شاليط, مطالبا إياهم بعدم التنازل عن مطالبهم والتمسك بها.

يذكر أن عملية "النورس" تمت بين في 14-3-1979 بين الجبهة الشعبية "القيادة العامة" والاحتلال من خلال عملية تبادل جندي إسرائيلي ب 76 أسيرا أطلق سراحهم.