السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في البرازيل تشكل المركز الثقافي العربي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 12:16 )
معا- قام العديد من ابناءالجالية الفلسطينية في البرازيل بتأسيس المركز الثقافي العربي الفلسطيني حيث الجمعية العامة بانتخاب هيئة ادارية تتكون من 12 عضوا و3 اعضاء احتياط، وتم انتخاب مجلس تفتيش يتكون من خمسة اعضاء عاملين وثلاثة احتياط.

واقرت الجمعية العامة للمركز في النظام الداخلي اسلوب التمثيل النسبي لانتخابات الهيئة الادارية، والمجلس التفتيشي واي انتخابات مهما كانت على اساس القوائم والمنافسة الحرة حيث تاتي هذه الخطوة الجريئة لابناء الجالية الفلسطينية في وقت تمر به المؤسسات الفلسطينية للجالية في البرازيل في حالة جمود وشلل تام.

واكد اعضاء المركز ان الهيئة الادارية الحالية هي هيئة مؤقتة حيث يقع على عاتق هذه الهيئة الادارية القيام بحملة تنسيب لعضوية المركز في اوساط الجالية الفلسطينية.

واكد المركز على اولوية الدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية، والتصدي للمحاولات الصهيونية التي تشوه النضال الفلسطيني والانتفاضة الفلسطينية امام الراي العام البرازيلي، والعمل على تعزيز حملة التضامن البرازيلي مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية، كذلك سيعمل المركز على تعزيز العلاقات مع كافة المؤسسات البرازيلية والعربية التي لها نفس الاهداف التي اقرها اعضاء المركز وتم تثبيتها بالنظام الداخلي.