السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول في حماس يتهم عميد كلية خضوري بتعرضه لضغوط من فتح لالغاء حفل تكريم كانت ستنظمة الكتلة الاسلامية والعميد ينفي

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 23:18 )
طولكرم - معا - الغى عميد كلية فلسطين التقنية خضوري في طولكرم اليوم حفلاً تكريماً للطلبة الخريجين في الكلية كانت تنوي تنظيمة الكتلة الاسلامية يوم غد الاثنين .

جاء ذلك على لسان مصدر مسؤول في حركة حماس في المدينة خلال اتصالي هاتفي مع مراسلنا متهماً عميد الكلية المهندس عدنان ابو إصليح بالرضوخ لضغوط خارجية لإلغاء الحفل.

واستنكر المصدر تصرف عميد الكلية، مستهجناً الاسباب التي دفعته لإلغاء الحفل، مؤكداً انه على علم من تعرض العميد لضغوط من قبل حركتي فتح والشبيبة الطلابية وانه رضخ لمثل هذه الضغوط .

كما ادان المصدر عدم قيام عميد الكلية بمعاقبة الطلبة والموظفين في الكلية الذين قاموا بتعليق الدوام الدراسي وقاموا بتحريض الطلبة الى ترك مقاعد الدراسة في يوم زيارة نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ناصر الدين الشاعر ، والذي كان ينوي القيام بزيارة للكلية في ذلك اليوم .

واوضح المصدر ان مثل هذا التصرف يندرج تحت سياسة التحريض على الحكومة الفلسطينية المنتخبة وعلى الكتلة الاسلامية .

من ناحيته نفى عدنان ابو إصليح عميد كلية فلسطين التقنية خضوري بطولكرم انه قد تعرض لضغوط خارجية من حركتي فتح والشبيبة الطلابية او منعه اقامة الحفل.

وفي اتصال هاتفي مع مراسلنا في طولكرم ورداً على الاتهامات التي جاءت من حركة حماس في المدينة قال ابو إصليح " ان هنالك تفاهماً ما بين مجلس الطلبة التي ترأسه فتح و الاطر الطلابية في الكلية على اقامة حفل تكريمي واحد ومشترك للجميع , مشيراً ان هذا الحفل اقيم وشاركت فيه الكتلة الاسلامية " .

واضاف ابو إصليح " سيتم تنظيم احتفال آخر خارج الكلية وذلك بناءً على التفاهمات الطلابية مع مجلس الطلبة " , مؤكداً ان احتفالاً للجماعة الاسلامية الاطر الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي في الكلية نظم خارج الكلية دون أي اعتراضات .

واشار ابو إصليح ان التفاهمات الطلابية تمت برعاية قسم الشؤون الطلابية الذي ابلغ عمادة الكلية بها, موضحاً ان مجلس اتحاد الطلبة هو الجهة الوحيدة التي تمثل الطلبة لدى الادارة .