الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض التراث الفلسطيني الشعبي بجامعة الأزهر يواصل فعالياته لليوم الثاني

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 22:37 )
غزة - معا- تواصلت اليوم، فعاليات معرض التراث الفلسطيني الشعبي المقام لليوم الثاني في جامعة الأزهر بغزة, وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الـ"58" على نكبة فلسطين .

وشهد اليوم الثاني للمعرض حضورا كبيرا من الزوار من الطلبة و الشخصيات العامة من خارج الجامعة.

حيث استقبل المعرض اليوم عدة وفود كان من ضمنها وفدا رفيع المستوى من النيابة العامة يترأسه الأستاذ احمد المغني النائب العام والذي كان في استقباله كل من الدكتور عماد شعث أمين سر مجلس الأمناء، ود. محمد الشرافي، وأ. د. شحاتة زعرب، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. محمود عكاشة، النائب الإداري، ولفيف من أساتذة الجامعة بالإضافة الى وفد من مجلس امناء الجامعة برائسة الدكتورة هيفاء الاغا.

وجالت الوفود الزائرة في أروقة المعرض واطلعت اقسامه التي اشملت على مجسم لضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، واللوحات الفنية والكاريكاتورية، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية التي توضح مدى المعاناة التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني منذ النكبة والمجازر الوحشية التي ارتكبت بحقه خاصة مذبحة صبرا وشاتيلا عام 1982م ، مرورا بالقسم الخاص بالأواني القديمة والأدوات الخاصة بالفلاح الفلسطيني قبل تهجيره من أرضه بالإضافة إلى جناح الثوب الفلسطيني التي كانت ترتديه نساء فلسطين حسب البلدة، واستوقف الوفد عرضا محو سبا من إبداع طلاب وطالبات الجامعة تناول مشاهد من حياة الزعيم الراحل أبو عمار.

وفي نهاية جولته أشاد النائب العام " بالمستوى الرائع للمعرض ومدى نجاحه في تجسيد وإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية " وعبر عن جل سعادته بدقة وبراعة طلاب وطالبات جامعة الأزهر شاكرا مجهوداتهم العظيمة والملموسة على الساحة الفلسطينية داعيا إدارة الجامعة إلى تبنى المزيد من المعارض المشابهة ودعم الأنشطة اللامنهجية لتساهم في إثراء معرفة وثقافة الطالب الفلسطيني بتاريخ أجداده المجيد والماضي الفلسطيني العريق .
من جانبها أشادت د. الأغا بهذا النشاط الطلابي المتميز داعية إلى المزيد من الأنشطة الطلابية وواعدت بان يدعم مجلس الأمناء هذه الأنشطة بكافة السبل المادية والمعنوية.
وكان المعرض افتتح أمس بمبادرة من مجلس اتحاد الطلبة ومنظمة الشبيبة الفتحاوية ويختتم بعد أيام، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

.