الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تحتفل بتخريج دورة أمناء الوقاية والسلامة

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- احتفل مركز التعليم المستمر بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة بتخريج المشاركين في دورة امناء الوقاية والسلامة بحضور عميد الكلية الدكتور يحيى السراج والمشاركين وعدد من العاملين بالكلية.

وأشاد عميد الكلية يحيى السراج بتفاعل المشاركين في الدورة مبينا أنهم استفادوا منها بشكل كبير مضيفا "نلتقي بكم اليوم ونحن نختتم هذه الدورة التي تاتي في اطار حرص ادارة الكلية على الارتقاء بكادرها الاداري والاكاديمي واستجابة لضرورات العمل الاداري والسلامة والوقاية والتي بات العلم بهما من الضرورات الملحة في هذا العصر".

كما أشاد السراج بمبادرة جمعية الوقاية والسلامة ومساهمتها في انجاح هذه الدورة عبر توفيرها للمحاضرين والمدربين طيلة ايام الدورة، واكد على ضرورة الاستمرار في مثل هذه الدورات وعقد دورات متقدمة في نفس المجال، داعيا مركز التعليم المستمر للعمل على تنظيم مثل هذه الدورات واتاحتها امام كافة طلبة الكلية.

وفي كلمته استعرض الاستاذ عبد الفتاح الدقي مدير جمعية الوقاية والسلامة بغزة نشأة الجمعية والدور الذي تلعبه في التوعية باساليب وطرق الوقاية والسلامة واضاف "منذ نشأة جمعيتنا وهي تقوم بالتعاون مع المؤسسات الاهلية والتعليمية بتنظيم دورات في الوقاية والسلامة ايمانا منها باهمية معرفة هذه الاساليب لانها تتعلق باغلى شيء وهو حياة الانسان".

وثمن الدقي تعاون الكلية والمكتب الهندسي فيها بالتعاون المثمر مع الجمعية، والتي تعد هذه الدورة احد ثمراته، مشيدا بمدى تجاوب العاملين والمشاركين وحرصهم على هذه الدورة وتفاعلهم مع المحاضرين في الجانبين العملي والنظري طيلة ايام الدورة.

من ناحيته شكر المهندس عمار القدرة مدير مركز التعليم المستمر كل الجهات التي ساهمت في انجاح هذه الدورة مؤكدا على استمرار المركز في عقد مثل هذه الدورات وغيرها مستقبلا لاهميتها لكافة العاملين في الكلية واوضح القدرة ان من اهم اهداف المركز العمل على تحسين المهارات الفردية والمؤسسية من خلال تقديم عدد متنوع من برامج التدريب التطبيقية ذات الجودة العالية، اضافة للعمل على رفع مستويات الأداء المؤسسي والقدرة على المنافسة من خلال تقديم الاستشارات لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

وفي ختام الاحتفال قام عميد الكلية وعدد من المسؤولين بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة وعلى المدربين.

يذكر ان هذه الدورة كانت قد انطلقت خلال شهر مارس الماضي بمشاركة عدد من العاملين الاداريين في الكلية واشتملت على العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالوقاية والسلامة عبر محاضرات نظرية وعملية القاها محاضرون من جمعية الوقاية والسلامة بالتنسيق مع المكتب الهندسي بالكلية.