السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يختتم دورة الشهيدة المغربي في القانون وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 19:26 )
الخليل- معا- أعلن المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل إسماعيل غنام عن إختتام دورة الشهيدة دلال المغربي في مفاهيم القانون وحقوق الإنسان وبالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والتي شارك فيها أربعون ضابطا من مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة، وإستمرت لمدة ثمانية أيام بواقع ساعتين يوميا.

واشار غنام، الى انه أشرف على اللقاءات رجال قانون متخصصون ذوو مهنية عالية ومسؤولة وقد شارك باللقاء الأخير الأستاذ القانوني الدكتور عصام
التميمي المحكم في وزارة العدل وذلك تحت عنوان " متطلبات حماية القانون وتطبيقه" والذي تحدث بإسهاب كامل عن كيفية حفظ القانون أثناء تطبيقه.

وأكد على دور الأجهزة الأمنية في حفظ القانون والذين وجدوا لحماية وحفظ هذا القانون الذي أصبح سائدا في حياتنا اليومية رغم كل الإعاقات التي تواجه القانون من خلال الإحتلال وممارساته اليومية، وفي نهاية اللقاء الذي إستمر لمدة ساعتين بدأت مراسيم التخريج والإحتفال بتخريج هذه الدورة وقد حضرها كل من الدكتور سمير أبو زنيد نائب المحافظ وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة والمحاضرين ومدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الأستاذ فريد الأطرش.

وبدأ الإحتفال المفوض السياسي لمحافظة الخليل إسماعيل غنام، حيث نقل تحيات المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري ومرحبا بالحضور والأخوة المشاركين في إعطاء المحاضرات في القانون بالتخصص، وثمن دور المؤسسة الأمنية في هذه المحافظة على دورها الريادي في حفظ القانون وسيادته وبسط النظام.

وتقدم الدكتور سمير أبو زنيد نائب محافظ الخليل بكلمة مهمة في حياة العسكري مثمنا دور التوجيه السياسي في عقد مثل هذه الدورات وإيصال المعلومات القانونية التي تساهم في زيادة المعرفة في القانون، معرجا إلى الوضع السياسي الخطير التي تمر فيه المنطقة وخاصة بأن القدس اليوم تستصرخ كل العالم للوقوف إلى جانب أهلها الذين يعانون من ترحيل وتهويد وتدمير، وفي نهاية كلمته تمنى للضباط بمزيد من التقدم والإزدهار.

وألقى فريد الأطرش كلمة أشاد فيها بالدور الذي يقع على عاتق التوجيه السياسي والذي يطرق كل الأبواب الرسمية لإيصال الهدف الوطني السامي في إحقاق القانون، ودعى المؤسسة الأمنية في المحافظة بالتقدم للأمام نحو سيادة القانون وحفظه.

وقدم النقيب سليم رشدي باسم الضباط المشاركين في دورة القانون دورة الشهيدة دلال المغربي شكرهم وتقديرهم لدور هيئة التوجيه السياسي على إنشاءه لمثل هذه الدورات المهمة في حياة رجل الأمن، وشكر المحاضرين الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على رجال القانون الذين شاركوا في إعطاء المحاضرات وكذلك وزعت الشهادات على الضباط المشاركين.