السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي في بيت لحم تؤكد على ضرورة انجاح مؤتمر الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 17:01 )
بيت لحم - معا - عقدت قيادة فرع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا مطولا تناولت فيه المستجدات التنظيمية والسياسية للجبهة وتوجهات قيادة الجبهة في هاذين الاطارين.

واتخذت الجبهة في اجتماعها عدة قرارات ابرزها اعادة هيكلة الوضع التنظيمي والنقابي وتوزيع المهام النضالية على كافة الاعضاء للمشاركة والمساهمة الفعالة في تفعيل دور مؤسسات الجبهة على اساس الكفائة وضرورة اعداد خطة عمل كاملة وشاملة للستة اشهر القادمة.

واوضحت الجبهة نيتها اقامة دورات تثقيفية سياسية وفكرية ونقابية لتأهيل الكادر للمرحلة القادمة للاعداد للمؤتمر العام القادم عند المستجدات السياسية الوطنية ولما آلت اليها الاوضاع السياسية بعد الانتخابات التشريعية من ممارسات لا تخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

كما اكد المجتمعون حرصهم على انجاح الحوار الوطني الفلسطيني وفق برنامج سياسي وميثاق شرف بين كل الفعاليات الوطنية والاسلامية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لفك الحصار والعزلة الدولية على شعبنا لتوفير المناخ من اجل عقد مؤتمر للسلام على اساس قرارات الشرعية الدولية وغيرها من المبادرات التي تصب في مصلحة الحقوق الوطنية الشرعية والمشروعة للشعب الفلسطيني.

كما ادان المجتمعون كل الممارسات الخاطئة والتي تتعارض مع مبدأ الديمقراطية وتتطاول على سيادة القانون لأنها في ذلك توصل للفتنة و؟؟؟ كافة انجازاتنا الوطنية.

كما دعوا كافة القوى السياسية وبخاصة حركتي فتح وحماس اعتبار الحوار الوطني والديمقراطي الشامل اساسا لحل كافة الخلافات وبالاحتكام ايضا للعقل والضمير الوطني.

كما دعى المجتمعون حركة حماس بالاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا الفلسطيني وان سلطتها الوطنية هي جزء لا يتجزء من مؤسسات هذه المنظمة وان تفعيل وتطوير هذه المنظمة يتم فقط على اسس وطنية وديمقراطية وفق وثيقة الاستقلال ووثيقة الحوار الوطني في القاهرة وان تأخذ بعين الاعتبار المصلحة الوطنية العليا هي دافعها الوطني من اجل بناء مجتمعنا المدني الديمقراطي وتحرير ارضنا من اجل بناء مجتمعنا المدني الديمقراطي وتحرير ارضنا من اجل قيام دولتنا الفلسطينية الديمقراطية وعاصمتها القدس الشريف.