الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يناشدون أحرار العالم التدخل للافراج الفوري عن أبنائهم

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 17:21 )
غزة-معا- ناشد أهالي الأسري جميع الأحرار في العالم التدخل لوقف معاناتهم و معاناة أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية و الضغط على اسرائيل لتحقيق الافراج العاجل عنهم.

و ردد أهالي الأسرى الهتافات التي تعبر عن تضحيات أبنائهم في سبيل نيل الحرية و الاستقلال مؤكدين على أن الشعب الفلسطيني له الحق في الدفاع عن أرضه المحالة من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

و دعا ذوو الأسرى خلال اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة الشعب الفلسطيني إلى الوحدة من أجل التغلب على كافة الأزمات التي تواجههم و على رأسها قضية الافراج عن الأسرى .

و من جانبها اشتكى والد الأسير علي أبو خوصة من حرمانه من زيارة نجلة مدة 5 سنوات مطالبا الأمة العربية و الاسلامية الوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين من أجل الافراج عنهم و التخفيف من معاناة ذويهم .

و أعرب والد الأسير أبو خوصة عن أمله في أن تسمح له قوات الاحتلال بزيارة نجله في الوقت القريب.

و من جانبها طالبت والدة الأسير محمد عبده المسئولين بذل كافة الجهود في التفاوض مع الجانب الاسرائيلي من أجل السماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم داخل السجون مدة أطول من المدة المسموح لهم بها .

و أضافت والدة عبده أن 45 دقيقة لا تكفي للزيارة علما بأن أهالي الأسرى يقطعون مسافات طويلة و يواجهون نقاط تفتيش اسرائيلية تستغرق وقتا طويلا للوصول إلى أبنائهم .

و اشتكت زوجة الأسير محمد السكران القاضي في سجن نفحة من الاجراءات الإسرائيلية المشددة على الشعب الفلسطيني التي تطال الأسرى تارة باغلاق معبر ايرز مما يعيق أهالي الأسرى من الزيارة و تارة أخرى باجراءات التفتيش التي المتعلقة بالزيارة و التي تستغرق وقتا طويلا .

و في ذات السياق أوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من ادخال أهالي الأسرى المسموح لهم بالزيارة في وقت مبكر بالاتفاق مع الجانب الاسرائيلي ليتمكنوا من الوصول و العودة في وقت مبكر.