الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حماس يطالبون مراكز استطلاع الرأي اعتماد الحياد

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 20:16 )
سلفيت -معا- طالب نواب حركة حماس في المجلس التشريعي في نابلس مراكز البحوث العلمية واستطلاعات الرأي بالوقوف موقف الحياد تجاه القضايا التي يدور الحديث عنها في الشارع الفلسطيني حالياً.

جاءت مطالبة النواب هذه بعد تلقيهم شكاوى من بعض المواطنين يجري التحضير لأحد هذه الاستطلاعات من قبل أحد مراكز استطلاع الرأي مؤخراً، حيث وصل لمكتب نواب التغيير والإصلاح في نابلس العديد من الشكاوى لدى المواطنين حول استطلاع لاحدى مراكز البحوث وصف بانحيازه التام لجهات معينة، وطرحه للعديد من التساؤلات التي لا تحتمل أكثر من إجابة واحدة.

وأكد النواب أن من شأن نتائج هذه الاستطلاعات الموجه أن تعطي صورة مغلوطة عن حقيقة الواقع الفلسطيني، لتتساوق بالتالي مع الرؤية الأمريكية والمراهنات المعادية التي تتوقع انهيار الحكومة خلال مدة وجيزة.

وتساءل النواب: هل أخذت الحكومة الفلسطينية الفرصة الكافية لتتحمل مسئولياتها وتمارس أعمالها؟! فهي ومنذ اليوم الأول تعرضت لحصار اقتصادي وسياسي، وكذلك إلى سحب الكثير من الصلاحيات.

واعتبر النواب ما ورد في الاستطلاع بعيدا كل البعد عن الواقع الفلسطيني، وانه يهدف إلى إعطاء صورة معاكسة للتأييد والالتفاف الشعبي الكبير للحكومة والذي ظهر في حملات دعم الحكومة وكسر الحصار، ليخدم بقصد أو دون قصد المصالح والرؤى المعادية لشعبناحسب ما ذكر النواب .