السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجبهة الشعبية يؤكد لرئيس الوزراء خطا نشر القوة التنفيذية بغزة

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 20:30 )
غزة - معا - جدد وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤولها في قطاع غزة رباح مهنا موقف الجبهة الرافض لنشر القوة التنفيذية التي شكلتها وزارة الداخلية في الشوارع.

واكد الوفد خلال لقاءه رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية خطاء نشر هذه القوات بالشارع بهذه السرعة دون استكمال كل الإجراءات القانونية اللازمة مشيرا انه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي ترسيم هذه القوة و إعطائها الصفة القانونية ضمن إطار جهاز الشرطة بما يتطلبه ذلك من تدريب ولباس زى الشرطة.

ونوه رباح أن الاجتماع شدد علي ضرورة التكاتف و التضامن و الصمود في مواجهة الحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وبحث سبل حل الأزمة.

كما شدد وفد الجبهة علي ضرورة تشكيل حكومة ائتلاف وطني للخروج من المأزق الذي يتعرض له الشعب علي كل الصعد السياسية و الاقتصادية و الأمنية

من جهته أوضح هنية للوفد أن القوة المساندة ستكون ضمن جهاز الشرطة و لن تكون جهاز جديد مبديا استعداده للمشاركة في جلسات الحوار الوطني التي تهدف إلي إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية علي أسس ديمقراطية حيث من المتوقع أن تعقد لجنة المتابعة للقوي الوطنية والإسلامية اجتماعا غدا الثلاثاء في إطار الجهود التي تهدف إلي تخفيف أجواء الاحتقان والتوتر التي يعيشها الشعب الفلسطيني.