القنصلية الأمريكية العامة في القدس تطلق موقعا الكترونيا جديدا صمم للتواصل مع اهالي غزة

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 20:37 )
القدس - معا - أطلقت اليوم القنصلية الأميركية العامة في القدس الموقع الجديد الذي صمم خصيصا للتواصل مع الفلسطينيين في غزة.

وقالت القنصلية في بيان لها انها أطلقت على هذا الموقع اسم الموقع الافتراضي http://gaza.usvpp.gov والذي يبرز النشاطات الأميركية في غزة ويعمل ايضا كوسيلة للحوار بين القنصلية الأميركية والشعب الفلسطيني هناك.

واشارت القنصلية انها تسلمت عام 2005 مهام برامج الحكومة الأميريكية في غزة حيث صممتواوضحت القنصلية الامريكية ان هدف هذا الموقع الافتراضي توسيع وتعميق أواصر العلاقة مع فلسطينيي غزة.

كما اوضحت القنصلية ان هذا الموقع سيقدم لاهالي غزة المعلومات حول نشاطات القنصلية الأميركية العامة بالمشاركة مع الفلسطينيين اضافة الى المعلومات حول كيفية تقديم طلبات الحصول على تأشيرات للولايات المتحدة وبعثات دراسية وفرص للحصول على منح.

وسيستخدم الموقع للاجابة على اسئلة واستفسارات الفلسطينيين المقيمين في غزة حول مواضيع مختلفة مرة في الشهر.

وقال القنصل الامريكي في القدس جاكوب واليص :" ان قنصلية الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة بالتفاعل مع الفلسطينيين بمواضيع واسعة النطاق"، ، مضيفا: " أتطلع للحوار الشيق بين القنصلية وأهل غزة عبر هذه الوسيلة الجديدة."

وحث القنصل الأميركي الفلسطينيين على زيارة الموقع الافتراضي المرتبط أيضا بالموقع الرئيسي للقنصلية http://jerusalem.usconsulate.gov لمعرفة المزيد عن أنشطة وبرامج القنصلية.