الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بالغزل والنسيج تلتقي رئيس بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 17:58 )
سلفيت-معا- التقى وفد من نقابة العاملين في الغزل والنسيج عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس يرأسه عمار طبيلة رئيس النقابة الفرعية بالمحافظة، اليوم الأحد برئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش في مقر بلدية نابلس، حيث جرى اطلاعه على نشاطات النقابة الفرعية التي تنفذها بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال وبدعم المشروع التثقيفي النقابي الفلسطيني الدنماركي في المحافظة ومختلف محافظات الوطن.

وأكد طبيلة خلال لقائه رئيس وأعضاء البلدية ان النقابات العمالية تسعى لتجسيد التعاون البناء مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي، إضافة إلى ترسيخ العمل النقابي على ارض الواقع من خلال خدمة العمال والعاملات بكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة لديها، مشيرا إلى ان نقابته تضم ما يزيد على 1700 عامل وعاملة منتسبين من مختلف قرى وبلدات المحافظة والعاملين في قطاع الخياطة والنسيج والصناعات الجلدية. مضيفا ان نقابته في هذه المرحلة بصدد إقامة عدد من المشاريع التشغيلية والإنتاجية التي تهدف من خلالها النقابة لإيجاد فرص عمل جديدة تستوعب المئات من العاملات والعاطلين عن العمل في محافظة نابلس، وكذلك دعم المنتج الوطني والأشغال اليدوية والحرفية في الفترة التي يعاني فيها الاقتصاد الفلسطيني حالة من الركود والتهميش بسبب الاعتماد على الصناعات المستوردة وخاصة مدينة نابلس التي عانت على مدار السنوات العشر الماضية من الحصار والاغلاقات.

وأشار وفد النقابة إلى انه ضمن المشاريع المطروحة خلال الفترة الحالية إقامة مصنع للأشغال الحرفية والخياطة في المدينة، وذلك بالتعاون مع البلدية لتساهم إلى جانب النقابات العمالية بدعمها للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وتشجيعا للصناعات الحرفية المعروفة في المدينة. مؤكدين وقوف بلدية نابلس ورئيسها الدائم إلى جانب الاتحاد العام لنقابات العمال ونقاباته الاعضاء وان هناك علاقات تعاون قوية بين الجانبين قائمة منذ سنوات.

من جانبه رحب رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش بزيارة ولقاء وفد نقابة الغزل والنسيج في نابلس، وأعرب عن دعمه ووقوفه إلى جانب النقابة في تحقيق كل ما من شأنه خدمة قطاع العمال ودعم الاقتصاد الوطني والنهوض بواقع المدينة التي عانت التهميش والحصار لسنوات. كما أشاد يعيش بالدور الذي تقوم به نقابة الغزل والنسيج من نشاطات وفعاليات وورش عمل تثقيفية في المدينة حيث كان آخرها إقامة معرض للأشغال اليدوية والمطرزات في جامعة النجاح الوطنية عرض فيه أشكال مختلفة من المطرزات والملبوسات والمستحضرات اليدوية.

بدوره شكر رئيس النقابة الفرعية للعاملين في الغزل والنسيج والوفد المرافق له الحج يعيش على استقباله الرائع وتفهمه لخطط ومشاريع النقابة ووعوده بدعمها لخدمة الأهالي والعمال في المحافظة