الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القدس تعلق البناء في جبل ابو غنيم تجنبا لاثارة ازمة مع واشنطن

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 15:28 )
بيت لحم- معا- ألغت بلدية القدس اجتماعا كان مقررا عقده يوم الاثنين بخصوص التوسع الاستيطاني في حي جبل ابو غنيم في القدس وذلك حسبما اورده راديو الجيش الاسرائيلي .

ولم توضح البلدية السبب الذي يقف وراء تاجيل الاجتماع ولكن اعضاء من لجنة البناء والتخطيط في البلدية صرحوا لراديو الجيش ": بان القرار جاء لتجنب اثارة الاجواء خلال زيارة نتنياهو الى واشنطن هذا الاسبوع".

وكان من المقرر ان يجتمع المجلس لمناقشة بناء 12 وحدة سكنية جديدة في جبل ابو غنيم والضفة الغربية .

وكانت صحيفة "هارتس" الاسرئيلية قد علمت الاسبوع الماضي ان المجلس قد الغى من اجندته خلال الاسبوعين الماضيين كل الاجتماعات التي تتعلق بالبناء في الضفة الغربية.

وكانت وزارة الداخلية الاسرائيلية قالت ":ان الاجتماعات قد الغيت لاسباب تقنية حيث ان مديرة اللجنة روث يوسف قد دعيت لجلستين متلاحقتين للكنسيت الاسرائيلي".

وكان وزير الداخلية الاسرائيلية ايلي يشاي قد نفى القيام باعطاء التعليمات للجنة بتغيير اجندتها وذلك في اعقاب الازمة التي اثيرت مع الولايات المتحدة الا ان اعضاء اللجنة كانوا قد تلقوا جدولا زمنيا والذي يتضح فيه الخلاف على البناء في المناطق والتي كانت قد الغيت

وكان النقاش حول البناء في جبل ابو غنيم احدى هذه القضايا المطروحة على جدول اعمال اللجنة خلال الاسبوع الماضي والذي تم الغاؤه وفق الجدول الجديد.