السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي: اتفقنا على مجموعة من التوجهات لوقف حالة التوتر والاستقطاب الحادة

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- أعلن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين النائب جميل المجدلاوي، عن عقد لقاء ثلاثي مساء أمس جمعه مع رئيس مجلس الوزراء اسماعيل هنية، وروحي فتوح ممثلاً الرئيس أبو مازن، تم التوافق فيه على مجموعة من التوجهات لوقف حالة التوتر والاستقطاب الحاد الحالية، وعلى طريق تنظيم العلاقات الوطنية الداخلية وفقاً للقانون الأساسي وباقي القوانين الناظمة.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في تصريح صحفي له اليوم انه تم الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس الأمن القومي وفقاً للعرف الذي سارت عليه الأمور في السلطة حتى الآن برئاسة الرئيس أبو مازن، ومشاركة رئيس الوزراء هنية، والوزراء المعنيين، ومسؤولي الأجهزة ، على أن يمارس وزير الداخلية صلاحياته وفقاً للقانون، ومتابعة الأمن الوطني، وفقاً لتوجيهات الرئيس السابقة لوزير الداخلية وقائد الأمن الوطني .

وأضاف مجدلاوي انه في إطار التوافق المطلوب سيتم استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لتفريغ أفراد قوة المساندة وفقاً للقانون ولتوجيهات الرئيس أبو مازن، مطالباً رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات المناسبة على الأرض لإنهاء حالة التوتر والاحتقان الحالية .

وقال المجدلاوي:" أن هذه النقاط تعتبر جزء من تفاهم عام وشامل حول نظم المسؤوليات والصلاحيات التي كفلها القانون لمختلف المستويات، ومؤسسات ودوائر عمل السلطة ويجب الاستعجال في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه " .

ودعا مجدلاوي جميع القوى، وفصائل العمل الوطني، ومنظمات المجتمع الأهلي القيام بواجباتهم في حفظ وحماية، وتعزيز وترسيخ وحدة شعب الفلسطيني، وقواه المناضلة ضد الاحتلال والعدوان الإسرائيلي وكل المخططات الهادفة للنيل من صموده وفرض الإملاءات والحلول الإسرائيلية عليه .