الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير برنامج الرحمة الأمريكي بغزة يحذر من تفاقم الوضع الإنساني

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- حذر مدير برنامج الرحمة الأمريكي بغزة جيم وايت من تفاقم الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة نتيجة للحصار السياسي والاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني منذ انتخاب الحكومة الجديدة .

وأكد جيم وايت خلال مؤئمر صحفي عقده في غزة اليوم بعيد قيامه بجولة تفقدية قام خلالها بتوزيع المساعدات على المواطنين في مدينة دير البلح بمحافظة الوسطى عبر احدى الجمعيات الخيرية حيث إلتقى عدد من المواطنين واستمع منهم حول طبيعة الوضع الصحي والاقتصادي.

وأكد جيم وايت على ضرورة العمل الجاد من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للتصدي لما وصفه بالمأساة مناشدا المؤسسات الدولية وضع حد لهذه الكارثة على حد تعبيره وتحسين الأوضاع في قطاع غزة .

وأوضح جيم وايت أن برنامجه ممنوعا من التقديم المساعدات عبر حكومة حماس وأنه نظرا لتدهور الوضع الاقتصادي سيعمل على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني عبر المؤسسات الغير حكومية.

وشدد على ضرورة عدم الربط بين الوضع السياسي والوضع الاقتصادي والإنساني داعيا الجهات الدولية العاملة في السياسة للتعامل بشكل إنساني مع الأوضاع المتفاقمة في قطاع غزة .

وعبر جيم وايت عن رغبته في ايجاد فرصة لادخال المساعدات الانسانية لخلق استقرار اقتصادي و سياسي .

وفي معرض رده حول وجود وسائل تنسيق مع الجانب الإسرائيلي للمساعدة من أجل اتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للسفر للعلاج بالخارج أن هذا لا يعتبر من صميم عملهم و أن طبيعة عملهم في الأراضي الفلسطينية هي توصيل المساعدات الطبية ومحاولات جلب المساعدات من الخارج في ظل الحصار .