الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية ومؤسسة الثقافة والفكر الحر يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- وقع مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تعاون مع مشروع دعم المبادرات الشبابية التابع لمؤسسة الثقافة والفكر الحر, والمقام بتمويل من مؤسسة "Ford Fundation".

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية د. أسعد أسعد عميد مركز الجامعة الإسلامية في الجنوب, نيابة عن رئيس الجامعة, د أيمن أبو سمرة مدير مختبر الأبحاث والمشاريع, بينما وقع الاتفاقية عن مؤسسة الثقافة والفكر الحر أ. محمد نايف عثمان منسق مشروع دعم المبادرات الشبابية, ومدير البرامج بالجمعية, أ. ماجدة السقا مسؤولة العلاقات العامة والتسويق بالجمعية.

وعبرت مؤسسة الثقافة والفكر الحر عن سعادتها لتعدد أوجه التعاون بين الجامعة الإسلامية والمؤسسة, وأكد د. أسعد أن الجامعة الإسلامية تهم بتوطيد آفاق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

ويذكر أن مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية تقدم لمشروع دعم المبادرات الشبابية التابع لمؤسسة الثقافة والفكر الحر بمشروع حول استخدام التكنولوجيا في الترفيه والري الآلي, والمقرر تنفيذه في مركز "نوار" التربوي بمدينة خانيونس.

ويدور المشروع المقدم حول تصميم وتنفيذ نافورة مياه, وأقواس مائية ثابتة, ونظام محوسب وأجهزة تحكم لشبكة الري, إضافة إلى نظام إنارة ليلي محوسب, ويعد هذا المشروع هو المشروع الفائز بلقب الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية.