السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدين حادث مقتل سائق السفير الأردني وتدعو الى تشكيل قيادة وطنية موحدة

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 16:37 )
غزة-معا- دانت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم، الأحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة، وسقط خلالها المواطن الأردني خالد الردايدة، سائق السفير الأردني لدى السلطة الوطنية، إلى جانب العديد من الجرحى.

واكد الشيخ رمضان طنبورة المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني على أن المستفيد الوحيد من أي اقتتال داخلي هي إسرائيل، مضيفاً ان استمرار الأحداث في غزة، سيؤدي إلى إضعاف الجهة الداخلية وزيادة الإحباط واليأس في صفوف الشعب، بدلاً من النهوض بالواقع الصعب على الجبهتين السياسية والاقتصادية وتعزيز صموده.

وناشد طنبورة كافة الأطراف بحقن الدم الفلسطيني، ووقف مظاهر التسلح في الشوارع، ورص الصفوف وصون الوحدة الوطنية، والاحتكام إلى لغة الحوار والعقل وليس لغة السلاح.

ودعا طنبورة إلى العمل على تشكيل قيادة وطنية موحدة وحكومة وحدة وطنية، لإخراج الساحة الفلسطينية مما هي فيه، والتصدي للمشاريع الإسرائيلية التصفوية، لا سيما خطة أيهود أولمرت، مطالباً طالبت السلطة بملاحقة المسؤولين عن تلك الأحداث وتقديمهم للعدالة.

وتقدم الشيخ طنبورة باسمه، وباسم الشعب الفلسطيني، إلى جلاله الملك عبد الله الثاني ولأسرة الفقيد الكريمة، ولكافة الإخوة آل الردايدة الكرام، بأحر التعازي بهذا المصاب الأليم.