الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد معرض الصناعات الفلسطينية جامعة بيرزيت تفتح اليوم الهندسي

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - افتتحت جامعة بيرزيت صباح اليوم يومها الهندسي السنوي في احتفال نظمته في قاعات كلية الهندسة بالجامعة.

وقال الدكتور فيصل عوض الله عميد كلية الهندسة في الجامعة في كلمة الافتتاح ان كليته قطعت شوطا طويلا في مجالات التطوير والتصميم الهندسي والانشاءات ضاربا مثلا على ذلك بمشروع المتروبوليتان الذي قطع اشواطا طويلة في مرحلة انجازه هذا المشروع الذي يهدف الى ربط مدن البيرة ورام الله ويتونيا مع بعضها البعض، وكذلك العديد من المشاريع الأخرى ومن بينها سيارة ( BZU ) ذات الثلاث عجلات التي طورت في مشاغل الجامعة.

وأضاف الدكتور فيصل اننا في كلية الهندسة نسعى لادخال احدث الوسائل التعليمية والمواد التعليمية الى المناهج المعتمدة في الكلية لكي ننهض بالطالب الفلسطيني ونوصله الى اعلى الدرجات العلمية والتكنولوجية.

وفي كلمته قال الدكتور نبيل قسيس رئيس الجامعة ان لدى الجامعة العديد من الوحدات المتخصصة في العديد من المجالات موجها الدعوة الى جميع المؤسسات للتعامل مع تلك الوحدات، متمنيا التوفيق لخريجي كلية الهندسة وللقائمين على المعرض كل التوفيق.

أما الدكتور عبد المالك جابر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية راعية اليوم الهندسي فعبر عن سعادته لان هذه هي زيارته الثانية لجامعة بيرزيت في غضون عشرة أيام مؤكدا ايمان مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالكادر الفلسطيني الذي استطاع مقاومة كل الظروف والعمل في اصعب اللحظات لخدمة المواطن الفلسطيني في شتى أماكن تواجده محققا النجاح تلو النجاح لذاته ولبلده فلسطين.

وتطرق الجابر في كلمته الى الاعتداء الاخير الذي وقع على مقار شركة جوال في غزة وقال ان من نفذوا الاعتداء انما هم اشخاص اصحاب شركة اتصالات غير قانونية ارادوا انهاء نجاح مجموعة الاتصالات الفلسطينية بعد عشر سنوات من عملها واضاف جميعكم يعلم الطريقة التي تعاملنا بها مع الحادث من حيث تنظيم المسيرات الاحتجاجية السلمية وتوجيه رسائل الاعتراض الى الرئيس ورئيس الوزراء.

وقال جابر :"نحن مع المنافسة الوطنية الشريفة ولم نكن يوما ضدها ونحن نريد شركات تستثمر لاقامة بنية تحتية شاملة قادرة على النهوض بالاقتصاد الوطني وقادرة على استيعاب افواج الخريجين الجدد وما نرفضه هو وجود سماسرة او وكلاء غير مرخصين وهذا ما لم ولن نقبله لانفسنا".

وتطرق جابر في كلمته الى المبادرات التي اعلنت الاتصالات الفلسطينية عنها لخدمة الشعب الفلسطيني واعلن عن نية الاتصالات الفلسطينية اطلاق مشروع الاخوة بالتعاون مع شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) هذا المشروع الذي يقضي اغاثة موظفي القطاع الخاص لمن تقل رواتبهم عن 1500 شيكل بالاضافة لاغاثة عائلات الاسرى والشهداء.

وتحدث جابر على ان مجموعة الاتصالات الفلسطينية انما تريد من كل ذلك توجيه رسالة لشعوب العالم من شقين الاول اننا شعب محب للعلم ونعرف طريق التقدم والتطور والثاني اننا بلد يملك مؤسسات لا تقبل الاهانة على الشعب الفلسطيني.

من جهته تحدث المهندس حبيب مسيح رئيس رابطة خريجي كلية الهندسة عن اهداف هذه الرابطة في التواصل مع الجامعة والمؤسسات الوطنية لتعمل على تبادل الخبرات والمهارات بين زملاء المهنة وتوفير وسائل الدعم المادي والمعنوي للطلبة والخريجين.

وبعد الافتتاح نظمت جولة في ساحات المعرض الهندسي المقام خصيصا لهذا اليوم، حيث تشارك ثلاث وعشرين شركة في فعاليات المعرض هذه الشركات تعمل في مجالات هندسية وتكنولوجية مختلفة.

كما ونظمت العديد من المحاضرات والندوات الخاصة بمواضيع تكنولوجية وهندسية محددة.