الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تهيب بالمواطنين عدم إشعال النار بمخلفات النفايات

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 20:49 )
اريحا - معا - قامت طواقم بلدية أريحا صباح اليوم بزيارة مكان الحريق الذي اندلع أمس في ثلاثة أكشاك إلى الجنوب من السوق الألماني في المدينة للبدء بإصلاح ما تضرر، وأهابت بلدية أريحا بالمواطنين عدم إلقاء أعقاب السجائر أو إشعال النيران بمخلفات النفايات حيث كان السبب الرئيس وراء اشتعال النيران بالأكشاك خارج السوق الألماني.

من جهته قال رئيس البلدية المحامي حسن صالح ان البلدية تسعى دائما لتنظيف الأرصفة وأماكن تجمع الحشائش خشية وقوع حوادث مشابهه حيث دعا المواطنين الى التعاون في هذا المجال والاتصال بطواقم البلدية او الدفاع المدني في حال أي طارئ .

من جهته دعا مدير الدفاع المدني في المحافظة محمد الحجار المواطنين الى وضع النفايات بمكانها الطبيعي وليس بجانب الحاوية او بعيدا عنها، ومراقبة دائمة لاي اتلاف من خلال الحرق ، كما دعا اصحاب المحال التجارية الى اخذ الحيطة من حيث تحصين المحل من خلال القواطع العازلة حتى لا تنتقل النيران الى المحال المجاورة في حال نشوب حريق لا سمح الله .

وكانت قوة من الشرطة المتمركزة قرب السوق اكتشفت الحريق، واستدعت مزيداُ من أفراد الشرطة، ومركبات الإطفاء التابعة للدفاع المدني، حيث سيطرت على الحريق بعد نصف ساعة من البلاغ، كما تم إخراج محتويات المحلات المجاورة، واستدعاء أصحابها للمساعدة في ذلك.