الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم سجن هداريم ويعبث بممتلكات الاسرى

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 10:50 )
غزة - معا - أكد الأسرى فى سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن العشرات من قوات "درور والمبتسعيم" التابعتين لإدارة مصلحة السجون اقتحمت الليلة الماضية 11 غرفة فى سجن هداريم "قسم 3" وشنت حملة تفتيشات دقيقة ومفاجئة.

وقال الأسرى لمركز الأسرى أن العملية كانت دقيقة وواسعة وتخريبية، ورغم ذلك لم يتم ضبط أي شيء بحوزة الأسرى من هواتف نقالة أو ممتلكات أخرى تعتبرها إدارة السجون أنها ممنوعة.

واعتبر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن هذه الانتهاكات المتواصلة والتي تقوم بها إدارة السجون تحت حجة البحث عن هواتف نقالة تهدف لخلق ظروف قاسية وغير مستقرة في السجون في أعقاب قرار الأسرى بالإضراب عن الزيارات والطعام بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني الشهر القادم.

وأضاف حمدونة أن السجون تستعد في هذه الآونة لخطوة نضالية هي الأوسع من نوعها " الاضراب عن الزيارات والطعام " والتي تأتي رداً على انتهاكات الاحتلال بحقهم وعلى رأسها سياسة التفتيشات والتنقلات ومنع الزيارات وتفتيش الأهالي بصورة غير لائقة والمنع من التعليم والانتهاكات اليومية التي تقوم بها إدارة السجون بحقهم على كل الصعد.

ودعا حمدونة التنظيمات والشخصيات والمؤسسات والمراكز التي تهتم بقضية الأسرى أن تفعل دورها فى دعم نضالات الأسرى في أعقاب هذه الهجمة المسعورة والانتهاكات التي ترتكب على مدار الساعة بحق الأسرى في كل السجون.