السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- طاقم شؤون المرأة ينظم معرضاً لصور نساء مبدعات

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 14:06 )
طولكرم- معا- على شرف الثامن من آذار - يوم المرأة العالمي، أقام طاقم شؤون المرأة، وبالتعاون مع مجلس الطلبة والشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة- منطقة طولكرم التعليمية- معرضاً لصور نساء بارزات مبدعات إستطعن إقتحام أبواب العمل في مجالات غير تقليدية، وأثبتن قدرتهن على الإبداع فيها، حضره محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ورئيس منطقة طولكرم التعليمية الدكتور فيصل عمر، ومن طاقم شؤون المرأة عفاف زبدة، والنائب الدكتورة سهام ثابت، وحشد من المدعوين والطلبة.

وقالت زبدة، ان المعرض الذي عرض خلال فيلم يظهر نساء مبدعات، جاء في إطار برنامج تبادل الخبرات بين نساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبريطانيا بما فيها فلسطين، والذي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني.

بدوره، أكد العميد دويكات على دور المرأة الفلسطينية سواء في المشاركة في عملية التحرير أو في بناء الدولة ومؤسساتها، وأثبتت المرأة الفلسطينية قدرتها على تحمل المسؤولية واقتحام كل الميادين، ومشاركتها الرجل حتى استطاعت أن تتبوأ مختلف المناصب في المؤسسات الرسمية والأهلية، داعيا إلى إعطاء المزيد من الحقوق للمرأة وانصافها قانونيا وعمليا.

وخلال فعاليات المعرض، تم تكريم صفية البلبيسي سائقة سيارة إسعاف في جمعية الهلال الاحمر، والتي أثبتت جدارتها على القيام غير التقليدي والذي كان حكراً على الرجال.