اجتماع تشاوري للجنة نابلس نظيفة وخضراء بهدف وضع الية تفعل عملها في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 24/05/2006 الساعة: 18:04 )
نابلس - معا- عقدت لجنة نابلس "نظيفة وخضراء" اجتماعاً موسعاً في قاعة التدريب المجتمعي في جامعة النجاح الوطنية بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين ومدراء محطات التلفزه المحلية لوضع آلية تفعل عمل اللجنة للقيام بالمهام والمسؤوليات المناطه بها وتوسيع نطاق عمل اللجنة في المدينة ليشمل الأحياء والأماكن السياحية والنهوض بالعمل بيئيا وصحياً.

وقد رحب د. سليمان خليل مقرر اللجنة بالحضور وقدّم شرحاً وجيزاً عن بداية تشكيل ومهام وعمل اللجنة والنشاطات التي قامت بها مشيدا بدعم المؤسسات الاقتصادية والبنوك والشركات التجارية والمصانع المحلية للجنة, مشيرا الى ان الانخراط في صفوف اللجنة مفتوح لجميع المؤسسات الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

واوضح ان الاجتماع جاء للتشاور والوصول إلى توصيات مبنية على رأي المجتمع المحلي لدعم عمل اللجنة، مشيرا إلى البدء بمأسسة عملها وذلك عن طريق اعداد خطة واضحة ونظام داخلي لها .

وأكد على أهمية التوعية والتثقيف ووجود لجنة إعلامية متابعة وملازمة لعمل اللجنة وتوسيع عملها ليشمل التلوث بعناصره الثلاث والسموم والمواد الغذائية,

وأكد الحضور على دور الإعلام المرئي والمسموع والمقروء لدعم عمل اللجنة بما يلعبه الاعلام من دور مهم لابراز عمل اللجنة.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة إعلامية من الإعلاميين والصحفيين في المحافظة وتم التوصية بإعداد برنامج إعلامي هادف يتضمن الندوات الأسبوعية وحلقات تلفزيونية وتشكيل لجان الأحياء الداعمة وإجراء مسابقات بيئية كحوافز، وأعلن عن برنامج الفعاليات والنشاطات القادمة للجنة يتمثل في زرع وتشجير قطعة أرض الطفل الشهيد وذلك يوم 1/6/2006 ونشاط متميز يوم الصحة العالمي الموافق الخامس من حزيران القادم.