الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-مدير عام المستشفيات يستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 11:04 )
غزة- معا- استقبل د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات في غزة وفداً من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتور منير فرج الخبير في مجال الإدارة الصحية والأستاذ محمود ضاهر مدير مكتب المنظمة في غزة والدكتور موجو موتيا أخصائي طب الوبائيات والأمراض المعدية بالمنظمة، وأعضاء من مكتب المنظمة في غزة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مناقشة مشروع أعدته المنظمة حول التخطيط الفعال لتطوير الخدمة الصحية باستخدام الحزمة البرمجية المتكاملة وسبل تطبيق هذا النظام في المستشفيات، بالإضافة إلى بحث آلية التعاون بين الوزارة والمنظمة.

ووعد الدكتور الكاشف بأن يتم تشكيل لجنة فنية لدارسة المشروع وإمكانية تطبيقه في المستشفيات، موضحا أن الوزارة تقدّر دور كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين.

من جانبه قدم الدكتور منير فرج الخبير في مجال الإدارة الصحية بمنظمة الصحة العالمية شرحا مفصلا حول نظام الحزمة البرمجية المتكاملة، مؤكدا أن النظام جرى تطبيقه في أكثر من بلد منها الصين، أكرانيا، موزمبيق، بوركينا فاسو، وتمنى تطبيقه في فلسطين لتكون هي الأولى والسباقة في العالم العربي من حيث تطبيقه واستخدامه، مثنيا على أداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين وما وصل إليه النظام الصحي في غزة رغم الظروف الصعبة التي يعشيها في ظل الحصار.