إطلاق خدمة التواصل الالكتروني للرد على الاستفسارات الشرعية

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- قرر الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي إطلاق خدمة التواصل الالكتروني مع المواطنين للرد على استفساراتهم الشرعية في مختلف نواحي الحياة.

وأوضح التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذا القرار يأتي استنادا إلى المادة (101) من القانون الأساسي والتي تنص على أن الأمور الشرعية ومسائل الأحوال الشخصية تختص بها المحاكم الشرعية.

وأكد أن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، سيقوم بالرد على استفسارات المواطنين، عبر الموقع الالكتروني http://www.jomhorQ.pna.ps وذلك نظرا لكثرة ورود الأسئلة الفقهية والاستشارية إلى ديوان قاضي القضاة والمحاكم الشرعية من قبل المواطنين، ويضم الموقع عديدا من الأقسام كل قسم حسب نوع السؤال المطلوب.

وأكد قاضي القضاة إن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية ديوان قاضي القضاة في الارتقاء بمستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات للجمهور بصورة نوعية متميزة، والاستفادة من كافة وسائل الاتصال الحديثة في تعزيز رسالة القضاء والتواصل بين القاضي والمواطن، مبينا انه من حق المواطن الفلسطيني الحصول على نوعية متميزة من الخدمات بكفاءة وفعالية.

ووضح الدكتور التميمي "أننا بديوان قاضي القضاة نحرص كل الحرص على مواكبة العصر وإنجازاته المتسارعة في جميع المجالات، وخاصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، للتسهيل على المواطنين".