الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يزور بيت لحم ويطلع على الاوضاع الصعبة التي تعانيها المحافظة

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 18:46 )
بيت لحم- معا- قام وزير العمل محمد البرغوثي بزيارة عمل لمؤسسات الوزارة( مديرية العمل, ومركز التدريب المهني) في محافظة بيت لحم للاطلاع على الاوضاع الصعبة التي تعانيها مدن وقرى المحافظة.

وقد استهل الوزير زيارته للمحافظة بالتوجه الى مقر المحافظة برفقة النائب انور الزبون وغازي ابو ظاهر منسق المديريات, ومدير الشؤون الاجتماعية, بالاضافة الى بعض من الشخصيات واركان المحافظة.

وقد رحب المحافظ صلاح التعمري بزيارة الوزير, واستعرض واقع المحافظة وما تتعرض له من حصار, داعيا الى الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الاسرائيلي والصمود الداخلي من خلال تفعيل برامج التشغيل وتطوير التدريب المهني والعمل على تنمية المشاريع الصغيرة.

كما تحدث رئيس الغرفة التجارية حول التعاون القائم والشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص ووزارة العمل,مشيرا الى الصعوبات التي تعاني منها محافظة بيت لحم نتيجة الحصار والتي تنعكس مباشرة على أداء التشغيل ومستويات البطالة, مطالبا ببعض الاصلاحات التشريعية لتحفيز القطاع الخاص.

ونوه العميد فراج نائب المحافظ الى اهمية اجراء دراسات عميقة للواقع واحتياجات سوق العمل وتطوير مراكز وبرامج التدريب لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء اعرب عن شكره للحضور مؤكدا على خصوصية المحافظة كنموذج للوحدة والتعايش وداعيا الى تكريس الوحدة الوطنية وانجاح الحوار الوطني لمصلحة الشعب الفلسطيني.

كما تطرق الوزير الى العمل الجاد للوزارة من اجل توفير البرامج المناسبة في مجالات الاغاثة والتشغيل التنموي, منوها الى العمل على ضرورة استمرار برامج دعم العاطلين وفق معايير دقيقة تستفيد من التجربة السابقة, وتطوير اداء وبرامج في مجالات التدريب المهني وتطبيق القوانين.

وعقب ذلك عقد وزير العمل عدة اجتماعات مع ادارة موظفي مديرية العمل ومركز التدريب المهني, حيث استمع الى هموم الموظفين ومعيقات العمل, واعدا بالتواصل والتعاون مع الجميع ومحييا جهودهم وصمودهم رغم الظروف القاسية والحصار المفروض على الشعب.