الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غازي حمد: نتمنى ان ينجح الحوار الوطني دون الحاجة الى اجراء استفتاء ولسنا ضد اقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 18:50 )
القدس - معــا- اعرب د. غازي حمد الناطق الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية عن امله بأن ينجح الحوار الفلسطيني الذي افتتحت جلساته قبل ظهر اليوم بحل كافة القضايا الخلافية دون الحاجة الى اجراء واستفتاء شعبي ،باعتبار القضايا المطروحة ليست ذات عمق خلافي كبير.

وفي حديث اجراه مراسلنا في القدس ، قال د. حمد :" نحن لسنا ضد ارادة الشعب وما يقرره فالقرارات يجب ان تستمد من ارادة شعبنا، لكن يجب ان لا يكون ذلك بديلاً عن الحوار، لان الحوار هو القناة الافضل والاحسن لانضاج وحل القضايا الخلافية، وبالتالي ليس احداً بصورة مبدئية ضد الاستفتاء ".

وشدد الناطق الرسمي بإسم الحكومة على ضرورة ان يستنفذ الحوار جميع النقاشات ، وقال :" لا نريد ان نضغط الحوار، خصوصاً ان الظروف الحالية ليست طبيعية، وتحتاج الى مزيد من الوقت " مؤكداً ان وثيقة الاسرى تصلح كأساس للحوار، ولم يطرح احد اي شيء مخالف لهذه الوثيقة ، وربما لدى حماس توافق كبير مع هذه الوثيقة مع وجود بعض الملاحظات " .

واوضح د. حمد ان حكومته ليست ضد اقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967 ، وقال:" الرؤيا السياسية الى حد ما قريبه وليست بعيدة عن الآخرين، لكن هناك اشكالية من مثل طرح قضية تشكيل حكومة ائتلاف ، هذه قضية يمكن ان تناقش، لكن يجب ان لا تكون من باب الطعن بالحكومة ، او محاولة اظهارها وكأنها عاجزة، رغم ان الحكومة سبق واكدت ان ابوابها مفتوحة للجميع وليست ضد مشاركة احد فيها .