الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية بالنصيرات تحتفل بتخريج ألف طفل من رياضها

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 19:54 )
غزة-معا- اختتمت إدارة رياض الأطفال بالجمعية الإسلامية بالنصيرات احتفالات تخريج كوكبة جديدة من أطفال رياضها السبعة وهي على التوالي ( الفاروق - الصديق صباحي ومسائي، الرحمن - عبد الله عزام - عمر بن عبد العزيز - وروضة الإيمان ).

وتم تخريج (1000) طفل وطفلة في احتفالات متتالية على مدار أسبوع كامل كان أخرها حيث نظمت كل روضة احتفالا خاصا بها تخلله العديد من الفقرات والبرامج والاستعراضات بالإضافة إلى النشيد الهادف والكلمات المعبرة.

ودعت النائبة بالمجلس التشريعي الفلسطيني مريم فرحات جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى انتهاج نهج الحوار والمحافظة على الوحدة الوطنية .

جاءت أقوال فرحات هذه خلال مشاركتها في احتفال تخريج كوكبة من أطفال روضة الفاروق بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما تحدثت فرحات عن دور المرأة المسلمة في تربية النيء مستعرضةً بعض الأمثلة عن صحابيات أنجبن صحابة أفذاذ رفعوا راية الإسلام وحملوا لواء الدعوة الإسلامية.

من جانبها أشادت النائبة جميلة الشنطي بدور المؤسسات الأهلية في تحمل العبء الأكبر اجتماعياً وإنسانياً عن المؤسسات الحكومية والتي برزت واضحة في سنوات الانتفاضة الأخيرة مثمنة جهود الجمعية وأنشطتها وبرامجها التي تخدم الطفل الفلسطيني.

وتخلل الاحتفالات العديد من الكلمات لمربيات الأطفال والتي أكدن من خلالها على ضرورة الاهتمام بالطفل وتوفير وسائل اللعب والترفيه خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني من القصف اليومي والتحليق المزعج للطائرات في أجواء المخميات.

وعبرت العديد من أمهات الأطفال عن فرحتهن بإقامة هذه الاحتفالات والتي رسمت على وجوههن السعادة بتخرج أبنائهن من رياض الجمعية بعد عام من التربية.

كما تقدمن بالشكر الجزيل للجمعية وإدارة رياض الأطفال على اهتمامهم بهذا الجيل داعيات الله أن يوفقهم لما فيه خير الإسلام والمسلمين.