الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للدفاع عن الاسرى يدعم مطالب الاسرى التي اعلن عنها

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 09:57 )
غزة - معا - أكد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى على دعمه للمطالب المشروعة التي أعلن عنها الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبا بتحقيقها كاملة وغير منقوصة، معربا عن تضامنه الكامل مع الخطوات النضالية للأسرى في سجون الاحتلال.

وطالب المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيان وصل "معا" الأسرى في سجون الاحتلال بالتمترس خلف مطالبهم المشروعة التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية حتى تلبيها سلطات الاحتلال، مبينا أن الانتهاكات التي تنفذها إدارات السجون لا تليق بالمعاملة الحسنة.

وكان الأسرى في سجن عوفر بدأوا الخطوات الاحتجاجية ضد انتهاكات سلطات السجون للأسرى وذويهم، حيث أعلنوا إضرابهم الكامل عن الطعام امس وإرجاع جميع وجبات الطعام.

وطالب المركز الفلسطيني سلطات الاحتلال بإخراج الأسرى المعزولين من زنازين العزل الانفرادي، وتمكين أهالي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم في السجون، وإعادة القنوات التلفزيونية التي حجبتها إدارات السجون وعلى رأسها قناة "الجزيرة الفضائية"، وتحسين ظروف الطعام المقدم للأسرى، ووقف سياسة التفتيش العاري، وتمكين الأسرى من تقديم امتحانات الثانوية العامة، والاهتمام بالحالات المرضية، وإجراء العمليات الجراحية للأسرى المرضى، والتوقف عن إذلال الأهالي وقت الزيارات وتمزيق تصاريحهم وتفتشيهم وإهانتهم، وتغيير معاملة جنود الاحتلال وقت البوسطات.

وثمن المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية من خلال تشكيل وتأسيس اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، واعتبار عام 2010م عام للأسرى، مطالبا الشارع الفلسطيني إلى التعاون والتعاطي والمشاركة في كافة الفعاليات التي تخدم قضية الأسرى وتدافع عن حقوقهم المسلوبة.

وطالب المركز الفلسطيني كافة المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية إلى ممارسة دور فاعل من أجل إعادة حقوق الأسرى، وفي مقدمة ذلك الضغط للإفراج عنهم خاصة المرضى والأطفال والنساء منهم.