مؤسسة المواصفات والمقاييس تقرر توزيع مدد الصلاحية للمواد الغذائية

نشر بتاريخ: 02/07/2005 ( آخر تحديث: 02/07/2005 الساعة: 12:21 )
رام الله - معاً - قرر مجلس مؤسسة المواصفات والمقاييس توزيع مواصفة مدد الصلاحية للمواد الغذائية مجانا للجميع من اجل نشر الوعي المتعلق بمدد صلاحية جميع المواد الغذائية المتداولة في الوطن .
واوضح المنهدس مازن سنقرط وزير الاقتصاد الوطني في بيان صحفي ان تلك المواصفة التي تهم جميع شرائح المجتمع اجتماعيا واقتصاديا والى اهميتها لكافة القطاعات من الوزارات والجهات الرقابية والاتحادات التخصصية واتحادات الغرف التجارية والنسائية والمصانع الوطنية والمستوردين والمنظمات غير الحكومية وغيرها .
وبدأت مؤسسة المواصفات والمقاييس مؤخرا بتطبيق مبدأ الشفافية المطلقة في تعيين موظفيها الجدد حيث تم تعيين ستة موظفين جدد وفق النظام العام حسب ما جاء في البيان الصحفي .
ومن جانبه اكد مازن ابو شريعه مدير عام المؤسسة الى ان المواصفة ستنشر وللمرة الولى على الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة كما يمكن الحصول عليها مجانا وان المواصفة تشتمل على الاشتراطات الواجب توفرها في تبيان وتحديد مدة صلاحية المواد الغذائية .
واضاف ان المؤسسة استخدمت نماذج المواصفات الدولية " الايزو" في اعداد الامتحانات التحريرية والشفهية للمتقدمين للحصول على وظائف وانها اعدت فريقا متخصصا بالتعاون مع ديوان الموظفين العام لاجراء المقابلات الشفهية للمتقدمين .