الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الخضري يشارك في الملتقى العربي الثامن للاتصالات والانترنت في مسقط

نشر بتاريخ: 26/05/2006 ( آخر تحديث: 26/05/2006 الساعة: 16:46 )
معا- شارك المهندس جمال ناجي الخضري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الملتقى العربي الثامن للاتصالات والانترنت، والذي عقد يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة العمانية مسقط.

وفي كلمته أمام الملتقى شرح الوزير الخضري الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني والمعاناة في ظل الحصار، وتاثيره على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفاً أنه رغم الحصار والإغلاق الذي يتعرض له القطاع إلا انه ما يزال يعمل وبكفاءة عالية.

وقال الوزير الخضري أن الوزارة طرحت عطاء مشغل جديد للهاتف الخلوي مؤكداً سعي الوزارة بشكل حثيث لتحرير القطاع وخلق سوق تنافسية، وكذلك العمل على انجاز قانون هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ومشاريع الوزارة المختلفة كالحكومة الإلكترونية والحديقة التكنولوجية ومبادرة التعليم الإلكتروني والشبكة الأكاديمية.

هذا وحضر الملتقى العديد من وزراء الاتصالات العرب وأكثر من خمسمائة مشارك ومشاركة من الدول العربية، وقد أكد المشاركون ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في مواجهة المنافسة العالمية، وضرورة التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص لمواكبة التطورات الهائلة في القطاع ومواكبة المنافسة العالمية.

وشدد الحضور على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الاتصالات في دعم الاقتصاد، وأهمية بناء مجتمع المعرفة كي يتحول إلى مجتمع منتج للمعرفة وليس مستهلك لها.