الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في سجون الاحتلال يضربون غدا الأحد عن الطعام تضامنا مع 14 أسير معزول

نشر بتاريخ: 02/07/2005 ( آخر تحديث: 02/07/2005 الساعة: 13:35 )
بيت لحم - معاً - يخوض الأسرى الفلسطينيون في كافة سجون الاحتلال يوم الاحد 372005 اضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد وذلك تضامناً مع الأسرى المعزولين في زنازين انفرادية...وحسب الأسرى في رسالة تلقاها نادي الاسير تأتي هذه الخطوة الاحتجاجية رداً على سياسة مصلحة السجون وجهاز المخابرات الاسرائيلية التعسفية والقمعية المستمرة منذ سنوات طويلة.
ويقبع في زنازين العزل الانفرادي اربع عشرة اسيراً بعضهم يقضي اكثر من اربع سنوات متواصلة كعقوبة لهم حسب بيان نادي الأسير الذي وصلت لـ معاً نسخة منه, وهم:
عزل بئر السبع قسم اوهلي كيدار:
1. جمال ابو الهيجا.
2. عبد الله البرغوثي.
3. احد شكري.
4. نزار رمضان.
5. يعقوبب حمد.
عزل بئر السبع قسم ايشل:
1. حسن سلامة.
2. احمد المغربي.
3. مازن ملصة.
4. محمود عيسى.
5. محمد احمد الحاج صالح.
6. هاني جابر.
عزل عسقلان:
1. موسى دودين.
2. محمد جابر عبده.
3. معتز حجازي.
ودعا الأسرى في سجون الاحتلال جميع القوى والفصائل وكل الهيئات المتابعة والمعنية بشكل جدي بقضية الاسرى العمل الجاد والمستمر على انهاء هذا الملف المأساوي بأسرع وقت ممكن.
واكد الاسرى انه لا يعقل ان تقبل الفصائل الفلسطينية بقاء اسراها في زنازين العزل الانفرادي والالتزام بما يسمى التهدئة في نفس الوقت.
ويفيد الاسرى في بيان نادي الأسير ان سياسة العزل هي موت بطيء للمعتقلين حيث يترك العزل آثاراً نفسية وجسدية على صحة الاسرى...خاصة انهم يعيشون في زنازين ضيقة عديمة التهوية وقذرة ومليئة بالرطوبة ومعزولين عن العالم ويتعرضون للاستفزازات المذلة والقمعية بشكل مستمر.