الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع وزير العمل من السفر عبر معبر الكرامة للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي المقرر عقد في جنيف

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 15:54 )
رام الله -معا- منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم وزير العمل الفلسطيني محمد البرغوثي والوفد الذي معه من السفر عن طريق معبر الكرامة، للمشاركة في الدورة (95) لمؤتمر العمل الدولي الذي يبدأ اعماله في العاصمة السويسرية جنيف يوم الاربعاء القادم، عن طريق الاردن.

وقال البرغوثي "ان هذا العمل يندرج في اطار الحرب التي تشن على شعبنا في كافة المناحي، مؤكداً بان ذلك لن يمنع هذا الشعب من ايصال صوته الى المنابر في مختلف ارجاء المعمورة، ومنها مؤتمر العمل الدولي الذي تمنى له النجاح في اعماله، واتخاذه لقرارات فاعلة تؤيد للشعب الفلسطيني".

واعتبر البرغوثي ان هذا الاجراء يعيب سلطات الاحتلال نفسها، لان قرار منع السفر يتنافى مع كافة الشرائع والمواثيق التي تتيح حرية الحركة للاشخاص، وخصوصا في المناطق المحتلة, داعياً مؤسسات المجتمع الدولي الى الضغط على السلطات الاسرائيلية للتراجع عن هذه الاجراءات.

وكانت الحكومة السويسرية قد منحت الوزير تأشيرة دخول للمشاركة في المؤتمر المذكور،
حيث اعرب الوزير عن شكره وتقديره للحكومة السويسرية, داعيا اياها الى اخذ دورها في مساندة ومؤازرة الشعب الفلسطيني في تحصيل حقوقه المشروعة, مندداً بالاجراء الاحتلالي.

كما كان مقرراً ان يلقي الوزير كلمة فلسطين في المؤتمر والتي يستعرض فيها الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وخصوصاً العمال نتيجة الحصار المشدد التي تفرضه سلطات الاحتلال، بدعم ومساندة بعض الدول المعادية لطموحات شعبنا الوطنية.