الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم العالي يلتقي عضو البرلمان السويسري جيري مولر ويضعه في صورة الاوضاع السياسية والتربوية

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 15:47 )
رام الله- سلفيت- معا- التقى ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم العالي اليوم في مقر وزارة التربية برام الله عضو البرلمان السويسري جيري مولر.

ووضع د. الشاعر الضيف السويسري في صورة الأوضاع السياسية والتربوية في فلسطين وما يتعرض له الاطفال الفلسطينيون من قتل واضطهاد على يد جيش الاحتلال.

وتحدث د.الشاعر عن الظلم الكبير الذي لحق بشعبنا جراء الاحتلال الذي يقطع أواصر الوطن ويعزل مدنه وقراه عبر جدار الفصل العنصري وينهب خيراته ومياهه وأراضيه إلى درجة أصبحوا فيها يبيعوننا مياهنا وثمار أراضينا وتحولنا بذلك إلى فقراء بسبب أفعال الإسرائيليين.

وأشار الشاعر إلى أن الإسرائيليين يتحدثون عن السلام فيماهم في الواقع يرتكبون الجرائم، وينهبون الأراضي ويزيد من الاستيطان ويفرضون إجراءات على الأرض يتحدثون عن القدس كعاصمة واحدة لدولة إسرائيل متسائلا: أين السلام من كل هذا؟

وأكد نائب رئيس الوزراء على حق الشعب الفلسطيني في الأموال التي تقتطعها إسرائيل من الضرائب معتبراً أن احتجازها هو قرصنة وسرقة مؤكدا أننا بشر ومن حقنا أن نعيش بحرية وسلام مثل بقية شعوب العالم.

ووصف البرلماني السويسري الوضع في فلسطين بالصعب مؤكدا أنه رأى بعينيه معاناة المواطنين وكيف أن القرار الأوروبي بقطع أو تعليق المساعدات من شأنه أن يفاقم أزمتهم ويزيد معاناتهم ويشكل عقابا لهم معتبراً أن حديث سيلفو برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق عن الهولوكوست ليس صائباً.

وأبدى مولر تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في الظروف الصعبة.