الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يعقد مؤتمرا صحفيا بجنين حول عريضة التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 14:27 )
جنين- معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية مؤتمرا صحفيا اعلنت فيها البيان الختامي حول عريضة التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفع عريضة وقع عليها 60 الف مواطن الى ممثليات وقناصل الدول الاوروربية لاعادة النظر في قرار المقاطعه على الشعب الفلسطيني وذلك في قاعة جمعية رعاية الطلبة المحتاجين في مدينة جنين .

وتلى حسين صوالحة منسق المركز في منطقة جنين البيان الختامي حول عريضة التضامن مع الشعب الفلسطيني, قائلا ان المركز الفلسطيني قام بخطوته المتمثلة بتوجيه رسالة من الشعب الفلسطيني الى حكومات وشعوب العالم انطلاقا منه بدوره في حماية وتعزيز العملية الديمقراطية والتي تمثلت في اخر انتخابات المجلس التشريعي والتي شهد العالم بنزاهتها وشهدت بذلك مجموعات المراقبين الدوليين الذي حضروا وشاهدوا العملية في مختلف مراحلها واثنوا على سير العملية وبغض النظر عن التوقعات ومن هو الفائز.

واضاف البيان "فوجئنا بردة فعل دولية تمثلت في شكل عقاب جماعي للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية من خلال وقف المساعدات وعدم تحويل المستحقات والانجرار خلف مواقف حكومة الاحتلال التي رفضت هذه النتائج مثلما رفضتها الادارة الامريكية والتي تريد تسويق الديمقراطية لنا بمقاس امريكي وبعيون اسرائيلية".

واشار البيان الى المركز سيقوم بارسال عريضة وقع عليها 60 الف مواطن والتي بدأت حملة التوقيع منذ اواسط شهر مارس/ اذار الى ممثليات وقناصل اوروبية ومؤسسات حقوق الانسان والهيئات الدولية من اجل حثها على اعادة النظر في قرار المقاطعه واحترام خييارات الشعب الفلسطيني.

وذكر البيان ان المركز يهدف الى العمل على تفعيل الانشطة ولبيات الضغط والمناصرة باتجاه دعم الشعب الفلسطيني مؤكدا على اهمية دور القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني لانجاح هذه الخطوات .

واهاب البيان بالجميع العمل من اجل وقف الخلافات وتعزيز الوحدة الوطنية ومقاومة أية محاولة لخلق حالة من الاقتتال الداخلي الذي لا يخدم سوى الاحتلال واعوانه.

واكد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية على مرجعيته في العمل وهي تعزيز الثوابت الوطنية والمتمثلة بوثيقة اعلان الاستقلال واحترام الشرعية الدولية وتفعيل قراراتها وخاصة القرار 194 واعتبار منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني حيث قادت نضال وتضحيات الشعب الفلسطيني لاكثر من اربعة عقود من الزمن.

واوضح المركز الفلسطيني انه سيتابع الردود التي سيحصل عليها على هذه العريضة من خلال المتابعه مع المؤسسات والاحزاب الصديقة في العالم والذين هم اصدقاء للشعب الفلسطيني يجب العمل على تحريكهم واستنهاض هممهم باتجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال وبناء دولته الحرة الديمقراطية وعاصمتها القدس الشريف.