الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روضة بيت الطفولة التابعة لجمعية الوداد تقيم الحفل السنوي الاول

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- أقامت روضة بيت الطفولة التابعة لجمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بغزة الحفل الختامي السنوي الأول الذي حضره أطفال الروضة وجمع غفير من أهالي الأطفال في قاعة مؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي نعيم الغلبان خلال كلمة ألقاها مدى اهتمام الجمعية والروضة بالأطفال وخاصة الأطفال المميزين الذين تبلغ درجة ذكاؤهم أكثر من130 - 150 درجة وسعيها الدائم لخلق جيل مميز مبدع، مشيراً إلى سعي الجمعية إلى إنشاء مدرسة تكون رسالتها مكملة لرسالة الروضة مخصصة للأطفال الموهوبين في وقت أقصاه عامين من الآن.

وشكر الغلبان إدارة الروضة وطاقمها التعليمي لما بذلوه من جهد من أجل السمو والرقي بأطفال الروضة وإنجاح هذا الاحتفال الأول من نوعه في تاريخ الروضة، داعياً أهالي الأطفال لمزيد من الاهتمام بأطفالهم في الإبداع والتميز ليكونوا شباب المستقبل الواعدين.

ومن ناحيته قال صباح أبو سمهدانة الأخصائي النفسي أن الروضة اتبعت أساليب نفسية علمية حديثة في التعامل مع أطفال الروضة, مشيراً إلى خضوع الطاقم التعليمي للروضة إلى مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية التي أكسبتهم المهارات النفسية والسلوكية والعلمية في التعامل مع الطفل، منوهاً أن دور الروضة كان مكملاً لدور الأسرة في جعل الطفل مبدع ومتميز عن أقرانه ومساندته في تطوير وتنمية مواهبه وقدراته.

وفي السياق ذاته شرحت تهاني خضر مديرة روضة بيت الطفولة أن الروضة سعت إلى خلق جيل مبدع من الأطفال ومميزين عن غيرهم، وقالت :"أن اختيار الأطفال للالتحاق بالروضة يتم من خلال اجتيازهم لاختبار تحديد ذكاء ومن ثم يتم قبول الطفل .

وأوضحت خضر أنه يتم تدريس وتعليم الأطفال وفق معايير علمية ونفسية عالية لضمان تميز وإبداع الأطفال وتفوقهم، مشيرةً إلى أن حفل اليوم هو ثمار ما عملت الروضة على تحقيقه مدة سنة كاملة.

كما وتضمن الحفل العديد من الفقرات والاناشيد وبعض الألعاب البسيطة، وشمل الحفل توزيع الهدايا والشهادات.