الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شارك يقيم تدريباً مع البنك العربي في كلية العروب

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 15:01 )
الخليل- معا- أقام مركز شارك في كلية العروب تدريباً مع البنك العربي لطلاب الإدارة المالية وأتمتة المكاتب، حيث أعطى مدير البنك العربي في منطقة الخليل جمال جبران نبذة عن البنك العربي وعن الدور المصرفي الذي يقوم فيه في السوق الفلسطيني.

واوضح جبران مدى الفجوة بين واقع المناهج التعليمية في الجامعات والكليات وبين واقع سوق العمل ومدى الصعوبات التي تواجهها المؤسسات بشكل عام والمؤسسات المصرفية بشكل خاص بهذا الخصوص، متحدثا عن تطور العمل المصرفي في البنوك وخاصة مجال تكنولوجيا المعلومات وعلم المحاسبة والتجارة الالكترونية.

وتحدث جبران عن الخدمات البنكية وبطاقات الصراف الآلي من حيث فوائدها وأنواعها وآلية التعامل معها وعلاقة موظف البنك في الجمهور وكافة شرائح المجتمع، كما أعطى صورة عن آلية تدريب الموظفين في البنك العربي وخاصة الموظفين الجدد.

واشار جبران الى العديد من الأمور المتعلقة في عمل المصارف مثل غرفة المقاصة وعن الشيكات والية تحصيلها وعلاقة البنوك الفلسطينية وتعاملها مع البنوك الإسرائيلية.

وفي نهاية التدريب شكر منسق المشروع في محافظة الخليل عبد الرحيم أبو حديد مدير البنك العربي على الدور الاجتماعي وخاصة فئة الشباب الذي يقدمه البنك, متمنيا أن يستمر التعاون مع البنك ومع المؤسسات من اجل تطوير وتنمية قدرات الشباب .

ويذكر أن المشروع يهدف إلى سد الفجوة بين واقع سوق العمل وواقع المناهج التعليمية في الجامعات.