السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية: سوريا ستسمح للفلسطينيين بدخول أراضيها دون الحاجة لتأشيرة دخول

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 15:05 )
رفح- معا- أكد سعيد صيام وزير الداخلية الفلسطيني انه بعد إجراءات اعتماد جواز السفر الفلسطيني من قبل السلطات السورية، لن يكون أمام الفلسطينيين اي حاجة للحصول على تأشيرة لدخول الأراضي السورية.

وقال صيام أثناء مؤتمر صحافي عقدة بمعبر رفح أثناء عودته من زيارة خارجية، إنه اجرى العديد من اللقاءات مع المسؤولين السوريين والمصريين، بخصوص العديد من القضايا الفلسطينية الهامة سواء على الصعيد الخارجي أو الداخلي.

وأوضح صيام أنه بحث مع المسؤولين مسألة إعادة تدريب وتأهيل كوادر وضابط الأجهزة الامنية الفلسطينية، وإعادة تفعيلهم من أجل أن يقوموا بواجباتهم على أكمل وجه.

وحول إعادة نشر أفراد القوة التنفيذية في شوارع غزة، قال صيام: إن المسألة لاتتعلق بنشر أو سحب القوة التنفيذية، وان ما جرى هو إعادة تموضع لهذه القوة، لأن الهدف الأساسي من وجودها هو الحفاظ على الأمن والنظام في الشارع الفلسطيني.

ونفى صيام وجود أية مشاكل في الشارع الفلسطيني بسبب نشر تلك القوة، قائلاً:" ان ما يحصل من اطلاق رصاص هو بسبب مجموعات لم يعجبها وجود تلك القوة في الشارع لحفظ الأمن، فتقوم بإطلاق الرصاص على أفراد القوة للإيحاء بأنها تسبب الفوضى وزيادة الفلتان الأمني في الشارع الفلسطيني.