الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد نشر قصة الرضيع على "معا"- عشرات الاتصالات لاجل تبني الطفل

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 16:34 )
قلقيلية- معا- بعد نشر قضية الطفل الرضيع الذي تم العثور عليه في محافظة قلقيلية يوم امس على وكالة "معا" الاخبارية تلقى مكتب "معا" في قلقيلية عشرات الاتصالات منذ مساء امس وحتى صباح اليوم الجمعة من مواطنين يعرضون تبني الطفل بالاضافة الى العديد من الاتصالات التي اعرب المتصلون فيها عن استيائهم لهذا الحادث.

وطالب المتصلون من السلطة الوطنية "بضرورة الكشف السريع عن تفاصيل هذه القضية ومن هي الام التي هانت عليها قيم الامومة لترك ابنها في مثل هذا العمر ومحاسبتها على ما وصفه المتصلون بالجريمة بحق الطفولة وخاصة ان هذا الحادث يأتي بالتزامن مع يوم الطفل الفلسطيني ويوم اليتيم، فيما لم يطالب المتصلون بضرورة محاسبة الاب، في اشارة ان المسؤولية الكاملة تقع على عاتق الام.

هذا وكانت الشرطة الفلسطينية في محافظة قلقيلية قد عثرت يوم أول امس على رضيع مجهول الهوية يبلغ من العمر 4 شهور تقريبا.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن دوريات الشرطة عثرت على الرضيع بداخل عربة أطفال أسفل عمارة في حي زيد في مدينة قلقيلية وقامت بنقله إلى المستشفى لرعايته صحياً بحضور رئيس النيابة.

وبعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة له تم تسليمه للشؤون الاجتماعية حيث تم نقله الى احدى مراكز الشؤون في مدينة نابلس.

وناشدت الشرطة المواطنين الاتصال على الرقم 092943021 لتقديم أية معلومات قد تفيد بالتعرف إلى الطفل او ذويه.

في حين فتحت اذاعة نغم التي تبث من مدينة قلقيلية مساء امس موجه مفتوحة استمرت لقرابة الساعتين للحديث عن هذا الموضوع مع الجهات ذات الاختصاص وما زالت وكالة "معا" تتابع قضية الطفل الرضيع.