الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- القدس المفتوحة تستضيف وفدا من جامعة جولد سميثز البريطانية

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 12:59 )
بيت لحم- معا- استقبل الدكتور إبراهيم الشاعر مدير منطقة بيت لحم التعليمية في جامعة القدس المفتوحة وعدد من الاداريين والأكاديميين في الحرم الجامعي في مدينة بيت جالا، وفداً كبيراً من جامعة جولد سميثز ( Goldsmiths) البريطانية ضم عدداً من الأكاديميين وأعضاء من مجلس الطلبة وطلاب الجامعة وذلك في إطار عملية التوأمة بين جامعتي جولد سميثز والقدس المفتوحة.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح من الدكتور إبراهيم الشاعر حول نشأة الجامعة ومبررات إنشائها في ظل الاحتلال الإسرائيلي، مسلطا الضوء على سياسات الاحتلال المتكررة لاغلاق الجامعات، موضحاً في الوقت ذاته فلسفة الجامعة ورسالتها، وكذلك التطورات التي مرت بها.

وأجاب الدكتور الشاعر على أسئلة الوفد المختلفة ما جعل الصورة أكثر وضوحاً في أذهان أعضاء الوفد، إذ أبدوا إعجابهم بما أنجزته الجامعة على صعيد برامجها المختلفة.

وعرض الوفد إمكانية تبادل الزيارات بين طلبة الجامعتين،. وأبدى د. الشاعر استعداده للتعاون الدائم.

كما قدمت ا.إميلي سعادة منسقة العلاقات العامة في المنطقة التعليمية عرضاً محوسباً عن منطقة بيت لحم التعليمية بوصفها واحدة من المناطق التعليمية المميزة في جامعة القدس المفتوحة استعرضت فيه تطور المراكز التعليمية وأعداد الدارسين في كل من منطقة بيت لحم ومركز بيت ساحور الدراسي، وكذلك أعداد الخريجين، وقدمت نبذة عن البرامج الرئيسية والتخصصات الموجودة في الجامعة.

وتجول الوفد في أقسام الحرم الجامعي الجديد في بيت جالا.