الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الاجتماعية يزور بلدية نابلس ويطلع على اوضاع المواطنين في المدينة

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 19:23 )
نابلس -معا- زار فخري تركمان وزير الشؤون الاجتماعية ترافقه السيدة خولة النابلسي الزاغة وعدد من طواقم الوزارة بلدية نابلس حيث كان في استقباله د. ناهد المصري رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي.

وثمن الوزير تركمان الجهود الكبيرة واداء اعضاء البلدية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة، وبالذات مدينة نابلس التي عانت تبعات الإغلاق المشدد .

وتطرق تركمان الى استراتيجية الوزارة المتعلقة ببرامج المساعدات التي تقدمها وعملية التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة، مثل وكالة الغوث، وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة والخيرين من أهالي نابلس.

وأشار تركمان إلى بعض برامج المؤسسات والشركات الفلسطينية التي تقدم المساعدات، مقدماً شرحاً عن خطط الوزارة لرفع المعاناة عن المواطنين، وخصوصا الاسر الفقيرة .

كما تحدث الوزير عن برنامج لتشغيل المعاقين، مشيراً الى ان استراتيجية الوزارة تهدف إلى نقل الشعب الفلسطيني من شعب مستهلك إلى شعب منتج.

وأكد نهاد المصري رئيس البلدية على ضرورة ايجاد آلية لوصول الغذاء لأطفال المدينة من خلال المساعدات العينية مثل السلات الغذائية، والبطاقات التموينية، وأن يكون سكان المخيمات جزء من هذه المساعدات.

كما دعا المصري إلى ضرورة تواصل الوزارة بين مناطق الضفة خاصة مع منطقة الشمال للاطلاع على بعض المناطق المحرومة والمهمشة.

ودعا أعضاء المجلس البلدي الوزارة إلى إعطاء مدينة نابلس مزيداً من الاهتمام لتحقيق التوازن في توزيع الحصص من المعونات، والمساعدات، حيث تم اقتراح تشكيل لجنة خاصة للقيام بهذه المهام.