الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي:قبلنا بوثيقة الأسرى كأرضية للقواسم المشتركة ولن نقبل بالمبادرة العربية

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 00:24 )
غزة - معا- أكد النائب جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية أن الجبهة قبلت بوثيقة الأسرى كأساس للحوار وكأرضية للقواسم المشتركة على الرغم من عدم تطابق ما جاء فيها مع مباديء الجبهة.

واعرب المجدلاوي عن رفض الجبهة للمبادرة العربية , وقال "الجبهة تؤكد علي قبولها للقرارات الدولية التي تستجيب لمصالح الشعب الفلسطيني وليس القرارات الدولية التي تحمل الألغام".

وأضاف المجدلاوي في حديث لمعا أن لجنة الحوار اجتمعت هذه الليلة في مدينة رام لله مع الرئيس محمود عباس الذي اكد على دعوة هيئة الحوار العليا الذي نص عليها حوار القاهرة للاجتماع قبل نهاية حزيران.

و أبدى المجدلاوي تفاؤله من إمكانيات النجاح في الحوار معتبرا ما تحقق حتي الآن خطوة ايجابية, واضاف " أقول عن قناعة أن الأمور لم تنتهي بعد ولكنها تسير بالوجهة الصحيحة للوصول إلى ترتيب البيت الفلسطيني و بناء المؤسسات الوطنية و الارتقاء بالعلاقات الوطنية ".

وحول الإحداث التي شهدتها الساحة مؤخرا بين فتح و حماس ,قال المجدلاوي أن فتح وحماس هما القوتين الرئيستين اللتين حصلتا علي أكثر من 80 % من أصوات الناخبين إلا أن هذا لا يعني أنهم التيارين الوحيدين على الساحة مشيرا الى ان التيار التقدمي و الديمقراطي سيشهد المستقبل القريب خيارات جماهيرية لا تظل أسيرة هذا الاستقطاب الحاد على حد قوله.

واضاف" ان وثيقة الأسري لا تعكس برنامج فتح و حماس و لكن محاولة حشر الأمور من قبل فتح وحماس لفرض استقطاب على الشارع مع أن الشعب الفلسطيني له أطر واسعة و أن حالة الاستقطاب و التفرد لا تلاءم الساحة الفلسطينية التي يلائمها وحدة تقوم علي ائتلافات بين القوي الفلسطينية التي يجب أن تعمل حتى لا نظل اسرى حالة الاستقطاب".