الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماليزيا تدعم البنية التحتية الفلسطينية بمبلغ 16 مليون دولار

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 00:37 )
معا- بحث عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في العاصمة الماليزية كولالمبور اليوم مع حامد البار وزير خارجية ماليزيا وتم خلال اللقاء بحث التطورات على الساحة الفلسطينية والحصار الذى يتعرض له الشعب الفلسطينى وجهود الجامعة العربية لإيصال المساعدات والتمويل للشعب الفلسطينى ونتائج اجتماع بروكسل الذى عقد مؤخرا لدراسة إنشاء آلية جديدة لتحويل المساعدات وفق اقتراح اللجنة الرباعية الدولية.
ماليزيا تدعم البنية التحتية الفلسطينية

وقال البار، إن المساعدات الماليزية لفلسطين بمبلغ 16 مليون دولار،تهدف الى ترسيخ البنية التحتية وتدعيم المشاريع الخاصة التى تعود بالنفع على الشعب الفلسطينى.

واضاف" ان هذه المساعدات لتمويل 16 مشروعا خاصا لتنمية الاحتياجات الاساسية التي تشمل بناء المدارس بتكلفة 3.6 ملايين رينجيت ماليزى, اي ما يعادل مليون دولار لكل مشروع، مؤكدا ان مبلغ 16 مليون دولار سيتم ارساله الى هذه المشاريع الخاصة فى مختلف المدن والقرى الفلسطينية حسب الاتفاق بين البلدين .

وكان ديفا محمد ردزام السفير الماليزي السابق لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورج قال إن القضية الوحيدة التي لم تحسم بعد في حركة عدم الانحياز وفي العالم كله هي قضية فلسطين , مؤكدا أن تمتع الشعب الفلسطيني بحقه في تقرير مصيره يعد من الأولويات لتحقيق الأمن والسلام الدوليين .

وأكد الدبلوماسي الماليزي السابق الذى ترأس بلاده حاليا حركة عدم الانحياز - في تصريح صحفي على حاجة حركة عدم الانحياز إلى التركيز على مواجهة تهديدات القرن ال21 ،

وقال" إن حركة عدم الانحياز مازالت بحاجة إلى أن تلعب دورا حاسما في إطار البيئة السياسية الجديدة لعصر الحرب الباردة، وخصوصا فيما يتعلق بالبرنامج الأمني" .